داعش تعلن مقتل الرجل الثاني في التنظيم

داعش تعلن مقتل الرجل الثاني في التنظيم

أعلن المتحدث الرسمي باسم الدولة الإسلامية في العراق والشام 'داعش'، أبو محمد العدناني، اليوم الثلاثاء، مقتل الرجل الثاني في التنظيم أبو مسلم التركماني.

وقال العدناني في  تسجيل صوتي تناقلته مواقع جهادية "فرحت أميركا وطارت بقتل الشيخ أبي معتز القرشي رحمه الله وأوهمت نفسها أن ذلك نصر كبير".

وأضاف "لن أرثيه لأن أميركا وحلفاءها فرحوا بقتله، وشمت عملاؤها وكلابها، فرحوا وشمتوا بمقتل رجل من المسلمين أمنيته الوحيدة أن يقتل في سبيل الله"، محذرا الولايات المتحدة من أن القيادي "ربى رجالا وخلف أبطالا تنتظر أميركا بإذن الله على أيديهم ما يسوؤها".

والتركماني، المعروف بنفوذه في مناطق سيطرة التنظيم، هو ضابط في المخابرات العراقية، أبّان حكم الرئيس العراقي الراحل صدّام حسين، واسمه الحقيقي فاضل أحمد عبد الله الحيارى، حاصل على رتبة عميد ضمن القوات الخاصّة حتى حلّ الجيش العراقي بعد سقوط بغداد في التاسع من نيسان/أبريل 2003.

وكانت الأنباء قد تضاربت حول مصير التركماني، منذ إعلان وكالة الاستخبارات الأميركيّة عن استهدافه نهاية آب/أغسطس الماضي، وبعد إعلان الجيش العراقي استهداف موكب لقيادات داعش، أمس الأول، الأحد؛ حيث لم يعلن في التسجيل تاريخ مقتله.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018