5 قتلى في هجوم على حسينية بالسعودية

5 قتلى في هجوم على حسينية بالسعودية
تفتيش أمني بعد العملية (أ ف ب)

ذكرت قناة "الإخبارية" الرسمي السعودي وشهود عيان، إن قوّات الأمن السعودية قتلت مسلحًا فتح النار على حسينية  في سيهات بشرق المملكة، اليوم الجمعة.

ونقلت "الإخبارية" عن مصادر قولها إن 'الشخص الذي فتح النار على حسينية قد قتل' وأضافت أن المهاجم في العشرينات من عمره، وذكرت القناة أن خمسة أشخاص أصيبوا، مشيرة إلى أن 'دوافع المهاجم لم تتضح بعد'.

وقال أحد السكان إن 'المهاجم اقترب من الحسينية مستقلًا سيارة أجرة وتم إيقافه عند نقطة تفتيش يحرسها متطوعون يؤمنون الموقع'.

ووصلت الشرطة ودار بينها وبين الرجل اشتباك مسلح، وأضاف أنها 'خلفت عددًا من المصابين وقتل فيها المهاجم'.

ونشر نشطاء محليون على الإنترنت مقطع فيديو التقطه هواة من داخل الحسينية، وأظهر الحاضرين في جلابيب سوداء وبيضاء بينهم أطفال صغار واندفعت الجموع نحو المدخل عند سماع دوي إطلاق النار قبل العودة للداخل خوفا'.

وشنّ تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش' سلسلة من الهجمات أسقطت قتلى داخل السعودية خلال الأشهر الماضية.

وقتل 15 شخصًا في تفجير انتحاري على مسجد تستخدمه عناصر من قوات الأمن المحلية في جنوب غرب السعودية، في آب/أغسطس الماضي، ووقع هجومان انتحاريان منفصلان في أيار/ مايو على مسجدين أسفرا عن مقتل 25 من المصلين.

ومنذ الهجمات اتهم نشطاء محليون قوات الأمن بعدم بذل ما يكفي من الجهد لإحباطها وهو ما ينفيه المسؤولون.

وقالت السلطات السعودية في  تموز/يوليو إنها اعتقلت 431 شخصا يشتبه في انتمائهم للدولة الإسلامية وأحبطت العديد من المخططات لمهاجمة أماكن للعبادة ومواقع لقوات الأمن.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018