مقتل 40 عنصرًا من "داعش" بسوريا... و 13 في العراق

مقتل 40 عنصرًا من "داعش" بسوريا... و 13 في العراق
داعش في سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد إن ما لا يقل عن 40 عنصرًا من تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش' قتلوا جراء استهداف طائرات حربية لرتلهم المؤلف من نحو 16 سيارة دفع رباعي في ريف حماة الشرقي.

ونقل المرصد، وهو مؤسسة حقوقية سورية معارضة تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها، عن مصادر وصفها بأنها موثوقة، أن 'الرتل كان متوجها من الرقة معقل 'داعش' إلى مناطق سيطرته بريف حماة الشرقي، حيث تم استهدافه من قبل الطائرات، وهناك معلومات أولية عن المزيد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم'.

وفي العراق، أكد مصدر في شرطة الأنبار أن طيران الجيش العراقي تمكن من قتل وإصابة 13 من قادة تنظيم 'داعش' غربي مدينة الرمادي، فيما وصلت قوات عسكرية لقضاء الكرمة قرب الفلوجة لتحريرها.

وقال الرائد أحمد الدليمي إن 'طيران الجيش قصف تجمعًا لعناصر تنظيم 'داعش' في قضاء هيت غربي مدينة الرمادي وقتل سبعة من عناصره وأصاب ستة آخرين بجروح'.

اقرأ أيضًا| تركيا: توقيف 50 شخصُا كانوا ينوون الانضمام لـ"داعش"

وأضاف أن 'القصف الجوي لطيران الجيش أضعف قدرات 'داعش' ومنع انتشار عناصره في المناطق التي كانت تحت سيطرته'، مشيرًا إلى أن 'الدوريات ونقاط التفتيش التي كان يقيمها التنظيم الارهابي في هيت اختفت خشية تعرضها للقصف'.

وقال عضو مجلس الكرمة أسعد الحلبوسي إن 'قوات أمنية كبيرة وصلت إلى الكرمة استعدادًا لتطهيرها بالكامل من سيطرة 'داعش'، مضيفا أن القوات الأمنية تمكنت من تطهير معظم مناطق القضاء من سيطرة 'داعش' ما عدا مركز المدينة الذي أصبح مرمى للقصف الجوي العراقي.

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018