السودان: الآلاف يشيعون حسن الترابي

​شيع آلاف السودانيين، صباح اليوم الأحد، جثمان أمين عام حزب "المؤتمر الشعبي"، المفكر والسياسي الإسلامي المعارض حسن الترابي (84 عامًا)، الذي توفي مساء أمس السبت بعد تدهور حالته الصحية في المستشفى.

السودان: الآلاف يشيعون حسن الترابي

المشيعون أمام منزل الترابي (أ.ف.ب)

شيع آلاف السودانيين، صباح اليوم الأحد، جثمان أمين عام حزب 'المؤتمر الشعبي'، المفكر والسياسي الإسلامي المعارض حسن الترابي (84 عامًا)، الذي توفي مساء أمس السبت بعد تدهور حالته الصحية في المستشفى.

وكان الترابي أصيب صباح أمس السبت بذبحة صدرية أثناء مزاولته اعماله الاعتيادية في مقر الحزب، نقل على أثرها إلى المستشفى ووضع تحت العناية المشددة، لكن المنية وافقته بعد عدة ساعات.

وشارك في التشييع شخصيات من كافة الأطياف السياسية السودانية، وتقدمها الرئيس عمر البشير وأعضاء في البرلمان السوداني. وشيع الآلاف من الإسلاميين وآخرين الترابي لمثواه الاخير بعدما صلوا على جثمانه، وردد مشاركون هتافات تطالب بوحدتهم فضلا عن هتافات بالتكبير والتهليل.

ومنذ الصباح الباكر أغلقت الطرق الرئيسية من وإلى منزل الترابي، فيما شهدت حركة السير في الخرطوم اكتظاظاً لافتا.

اقرأ أيضًا | السودان: وفاة حسن الترابي أمين عام "المؤتمر الشعبي"

وأعلن نائب الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، علي الحاج، عودته للبلاد غدًا، من منفاه الاختياري بألمانيا لتقديم واجب العزاء للترابي. ويمثل الحاج المرشح الأقوى لخلافة الترابي وإن كان الرجل لا يحظى بإجماع كامل من داخل حزبه.

التعليقات