الكويت تسحب الإقامة من 60 لبنانيًا

​ألغت السلطات الكويتية إقامات 60 لبنانيا بادعاء ارتباطهم بحزب الله، الذي صنفه مجلس التعاون الخليجي مؤخرًا كمنظمة "ارهابية"، بحسب ما أفادت صحيفة محلية الإثنين، بعد أسبوع على إبعاد آخرين "ثبت انتماؤهم".

الكويت تسحب الإقامة من 60 لبنانيًا

البرلمان الكويتي (أ.ف.ب)

ألغت السلطات الكويتية إقامات 60 لبنانيا بادعاء ارتباطهم بحزب الله، الذي صنفه مجلس التعاون الخليجي مؤخرًا كمنظمة 'ارهابية'، بحسب ما أفادت صحيفة محلية الإثنين، بعد أسبوع على إبعاد آخرين 'ثبت انتماؤهم'.

ونقلت صحيفة 'القبس' في عددها الصادر اليوم عن مصدر أمني قوله 'إن هناك أكثر من 60 لبنانيا تم تغيير تأشيرات إقاماتهم من مادة 18، وهي التي يحظى بها الوافدون المقيمون في الكويت، على إقامة مؤقتة من شهر إلى شهرين من أجل ترتيب أوضاعهم وتسلم مستحقاتهم المالية'.

وأشارت الصحيفة إلى أن 'الحالات الخطرة تعطى مهلة 48 ساعة فقط'.

وفي حين لم تعلن الكويت رسميا خطوات الإبعاد أو إلغاء الإقامات، أفادت 'القبس' في 21 آذار/ مارس عن إبعاد 11 لبنانيا وثلاثة عراقيين 'ثبت انتماؤهم' لحزب الله.

ونقلت الصحيفة في حينه عن مصدر أمني قوله إن جهاز أمن الدولة 'أعد قائمة جديدة تضم أسماء عدد من اللبنانيين والعراقيين، بعضهم يعمل كمدير عام، وآخرون يعملون مستشارين في شركات كبيرة غير مرغوب فيهم داخل البلاد، ويجب ترحيلهم للمصلحة العامة'.

ويناهز عدد اللبنانيين المقيمين والعاملين في الكويت نحو خمسين ألفا.

اقرأ/ي أيضًا | أربعينيّة يوم الأرض | ملف خاص

التعليقات