عشرات القتلى والجرحى بتفجير انتحاري شمال بغداد

​قُتل 10 عراقيين على الأقل، بينهم عناصر من الجيش، وأصيب نحو 25 آخرون بجروح، صباح اليوم الإثنين، في هجوم نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة، استهدف حاجزًا أمنيًا بمدخل قضاء الخالص التابع لمحافظة ديالى شمالي العاصمة بغداد

عشرات القتلى والجرحى بتفجير انتحاري شمال بغداد

قُتل 10 عراقيين على الأقل، بينهم عناصر من الجيش، وأصيب نحو 25 آخرون بجروح، صباح اليوم الإثنين، في هجوم نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة، استهدف حاجزًا أمنيًا بمدخل قضاء الخالص التابع لمحافظة ديالى شمالي العاصمة بغداد، وفقا لمصدر أمني.

وقال المنتسب في شرطة القضاء، إيهاب علي، لوكالة الأناضول، إن 'إنتحاريا يقود سيارة مفخخة، فجّر نفسه وسط طابور للسيارات المدنية، لدى اقترابه من المدخل الشمالي لقضاء الخالص'، مشيرا أن 'الهجوم أوقع في حصيلة أولية 10 قتلى ونحو 25 مصابًا'.

وأضاف أن 'الانفجار وقع عندما كانت عشرات السيارات تنتظر دورها لغرض التفتيش من قبل عناصر الجيش، قبل السماح لها بدخول القضاء'، لافتا أن 'الانفجار كان عنيفا، وتسببت بإحراق عدد من السيارات، وتدمير المباني القريبة'.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها حتى اللحظة عن التفجير الانتحاري، لكن المدن العراقية في وسط وجنوب البلاد عرضة لهجمات شبه يومية يشنها في الغالب عناصر تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'، عبر سيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة، مما يوقع قتلى وجرحى، معظمهم مدنيون.

اقرأ/ي أيضًا | أكثر من 20 قتيلا وجريحا بتفجير انتحاري ببغداد

وتواصل القوات العراقية حملة عسكرية واسعة لطرد مسلحي 'داعش' من غرب البلاد وتحديدا في محافظة الأنبار، وكذلك الزحف شمالا نحو الموصل، معقل 'داعش' الرئيسي في العراق إلى الشمال.

التعليقات