مقتل 67 عنصرا من داعش في غارات "درع الفرات"

قالت مصادر عسكرية تركية، أن العملية الهادفة لتحرير الباب تجري وسط ظروف صعبة، جراء الحواجز التي أقامها الإرهابيون، والانتحاريون، والمفخخات والمتفجرات، إلى جانب سوء الأحوال الجوية.

مقتل 67 عنصرا من داعش في غارات

أعلن الجيش التركي، مقتل 67 مسلحًا من تنظيم "داعش" الإرهابي، وتدمير 90 هدفًا تابعًا للتنظيم في غارات جوية وقصف بري على مدينة الباب بريف حلب الشرقي، في إطار عملية "درع الفرات".

وأوضح بيان الجيش أنّ عملية تحرير الباب من "داعش" متواصلة بدعم جوي وبري، وأن مقاتلات تركية دمرت 90 موقعا في غارات نفذتها، وقتلت 67 إرهابيا.

ولفت البيان إلى أن إجمالي قتلى التنظيم الإرهابي في الغارات والاشتباكات الدائرة، اليوم الخميس، بلغت 160 مسلحا.

وأشار البيان إلى مقتل 5 من قوات المعارضة السورية، وإصابة 38 آخرين، خلال اشتباكات اليوم ضد "داعش".

وعلى صعيد آخر، قالت مصادر عسكرية تركية، أن العملية الهادفة لتحرير الباب تجري وسط ظروف صعبة، جراء الحواجز التي أقامها الإرهابيون، والانتحاريون، والمفخخات والمتفجرات، إلى جانب سوء الأحوال الجوية.

ودعمًا لقوات الجيش السوري الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات".

واستهدفت العملية تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ارتفاع عدد قتلى جنودها في سورية الى 16

أعلن وزير الدفاع التركي فكري إيشيق، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة القتلى من جنود بلاده في محيط مدينة الباب السورية الى 16 جندي.

جاءت تصريحات ايشيق، في خطاب القاه في البرلمان في العاصمة التركية أنقرة، حيث اطلع النواب على عملية درع الفرات الجارية في شمال سورية.

 وأضاف الوزير التركي "أكثر من ألف من عناصر تنظيم داعش الإرهابي قتلوا منذ انطلاق عملية درع الفرات".

من جهة أخرى، قالت هيئة الأركان العامة التركية في بيان مكتوب إنه تم تدمير 90 هدفا لـ"داعش" في هجمات جوية استهدفت مدينة الباب، فيما قتل 67 إرهابيا خلال الاشتباكات التي وقعت اليوم الخميس.

كان الجيش التركي قد أطلق في شهر آب/أغسطس الماضي، عملية درع الفرات بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، دعمًا لقوات الجيش السوري الحر، ولتطهير المناطق الحدودية التركية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية.

التعليقات