أكثر من 150 صاروخاً، الثلاثاء، توقع عدداً من الإصابات وتؤدي إلى أضرار مادية واشتعال الحرائق

أكثر من 150 صاروخاً، الثلاثاء، توقع عدداً من الإصابات وتؤدي إلى أضرار مادية واشتعال الحرائق

تواصلت الهجمات الصاروخية على البلدات الشمالية منذ صباح اليوم الثلاثاء. وبحسب تقارير الشرطة الإسرائيلية فقد سقط ما يقارب 150 صاورخاً منذ الصباح.

وكان آخرها سقوط عدد من الصواريخ في منطقة معالوت، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات، في حين أعلن عن وقوع أضرار مادية. وابرزت التقارير الإسرائيلية وقوع إصابتين خفيفتين في قرية فسوطة!

وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى إصابة 7 إسرائيليين بعد ظهر اليوم في أعقاب سقوط كاتيوشا في الثالثة بعد ظهر اليوم في منطقة صفد، في حين سقط صاروخ آخر في المدينة نفسها.

وبحسب التقارير ذاتها فقد سقطت عدة صليات من الصواريخ شمال هضبة الجولان.

وكان قد سقط حتى ساعات الظهر أكثر من 70 صاروخاً في مناطق مختلفة في الشمال؛ من بينها نهارية وكرميئيل وعكا وكريات شمونه وصفد ومنطقة طبرية.

وفي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم سقط أكثر من 10 صواريخ في منطقة كريات شمونه، كما سقط 4 صواريخ في منطقة في نهارية. كما جاء أن مصنعاً في المجلس الإقليمي "معاليه يوسيف" قد أصيب بشكل مباشر في صلية صواريخ سقط في المنطقة، ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة للمصنع.

وفي ساعات ظهر اليوم سقطت الصواريخ في منطقة طبرية، ما أدى إلى نشوب عدة حرائق.

وفي مستوطنات "غورن" و"دوفيف" اندلعت عدة حرائق نتيجة سقوط الصواريخ، وهرعت فرق الإطفاء إلى المكان لإخمادها، بالاستعانة بمروحيات الإطفاء.

وتجدر الإشارة إلى أن يوم أمس، الإثنين، قد شهد سقوط ما يقارب 160 صاروخاً، بحسب الشرطة الإسرائيلية.

وبحسب الشرطة أيضاً، فقد وصل عدد الصواريخ التي سقطت في البلاد، منذ اندلاع الحرب، ما يقارب 3050 صاروخاً، وأدت إلى مقتل 49 شخصاً، في حين لا يزال 75 شخصاً يخضعون للعلاج في المستشفيات.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018