موشيه كتساف يتهم الرئيس السوري بـ" تعميق الخلافات مع إسرائيل" !!

موشيه كتساف يتهم الرئيس السوري بـ" تعميق الخلافات مع إسرائيل" !!

ادعى موشيه كتساف، ان اسرائيل على استعداد لتوقيع اتفاقية سلام مع سوريا ولبنان، متهما في الوقت نفسه الرئيس السوري، بشار الأسد " بتعميق الخلافات " بين سوريا واسرائيل،على حد تعبيره

ولم يشر الرئيس الاسرائيلي، موشيه كتساف في تصريحات ادلى بها لوسائل الاعلام خلال زيارته الحالية الى تركيا، الى اسباب توقف المفاوضات بين سوريا واسرائيل التي كانت بدأت بعيد مؤتمر مدريد عام 1991 حيث تصر دمشق على ان تستأنف المفاوضات مع اسرائيل من النقطة التي انتهت عندها مع تعهد اسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالصراع العربي الاسرائيلي بالاضافة الى الانسحاب غير المشروط من كامل الاراضي السورية التي تحتلها منذ عام 1967 ..

وكان كتساف التقى نظيره التركي أحمد نجدت سيزر في انقرة، حيث ناقشا الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات بين البلدين.

ووصل كتساف إلى أنقرة أمس على رأس وفد مؤلف من 100 شخص من رجال الأعمال والمسؤولين الاقتصاديين في زيارة تستغرق يومين لتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز الروابط بالمجال الاقتصادي وبحث الأوضاع في الشرق الأوسط.

وسيلتقي اليوم برؤساء الجالية اليهودية في تركيا وبرجال اعمال منكافة القطاعات، بهدف تعزيز التعاون بين البلدين.

يذكر أن الدولتين تقيمان علاقات تجارية خصوصا في مجال صناعة الأسلحة. وحسب المصادر الاسرائيلية فان تل ابيب تقوم بتنفيذ مشروعين كبيرين لتركيا يتمثلان في تحديث دبابات ومروحيات بقيمة 800 مليون دولار تقريبا.

وكانت أنقرة وتل أبيب وقعتا اتفاقية تعاون عسكري عام 1996 وشهد البلدان سلسلة زيارات على أعلى المستويات وأجريا عدة مناورات عسكرية مشتركة

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص