موفاز: خطط اخلاء المستوطنات ستجهز في نهاية ايلول

موفاز: خطط اخلاء المستوطنات ستجهز في نهاية ايلول

قال وزير الامن الاسرائيلي، شاؤل موفاز، ان الجيش الاسرائيلي سينتهي بنهاية شهر ايلول المقبل اعداد خطة "اخلاء قطاع غزة" ليتسنى عرضها على المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر وعلى الحكومة الاسرائيلية.

جاء ذلك خلال جولة قام بها موفاز في معسكرات الجيش عند الحدود الشمالية لاسرائيل.

وقال موفاز ان "الجيش الاسرائيلي يجري سلسلة مداولات بخصوص خطة فك الارتباط وتنفيذها. هذه العملية ليست سهلة ولا بسيطة ويتوجب اعدادها بحرص شديد لكي لا يتم الاخلاء تحت نيران الفلسطينيين".

وحذر موفاز، بحسب معاريف، المستوطنين من القيام بنشاط عنيف ضد عملية الاخلاء. وقال "اننا ناخذ بالحسبان كافة الاحتمالات ونأمل الا نصل الى حالات متطرفة يمس فيها مستوطنون بقوات الجيش الاسرائيلي وبرجال الامن في مرحلة الاخلاء".

وحمّل موفاز سورية ولبنان "مسؤولية ما يحدث على الحدود الشمالية لاسرائيل". ومضى قائلا ان "سورية ولبنان تسمحان لحزب الله بممارسة نشاطه من الاراضي الواقعة تحت السيادة اللبنانية". واتهم حزب الله بتقديم الدعم للمنظمات الفلسطينية في الضفة الغربية، "كما اعترف (زعيم حزب الله، حسن) نصرالله بنفسه".

ومضى موفاز قائلا ان "حزب الله قد يقوم بعمليات على طول الحدود الشمالية (اللبنانية الاسرائيلية) وانه قد ينفذ هجمات في كل لحظة ومن دون تحذير مسبق".