نائب مستوطن يدعو الاسرائيليين الى الاستيطان اينما شاؤوا، دون اي اعتبار للقانون

نائب مستوطن يدعو الاسرائيليين الى الاستيطان اينما شاؤوا، دون اي اعتبار للقانون

دعا رئيس اللوبي الاستيطاني في الكنيست الاسرائيلي، النائب يحيئيل حزان (ليكود)، الاسرائيليين الى الاستيطان اينما شاؤوا في المناطق الفلسطينية المحتلة، دون اعارة اي اهتمام للقانون.

وقال هذا النائب الاستيطاني المتطرف، في تصريحات ادلى بها للاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم (الجمعة) انه يدعو الاسرائيليين "الى الاستيطان في كل مكان في المناطق الفلسطينية، بغض النظر عما اذا كان ذلك يعتبر قانونيا أو غير قانوني". وحسب رأيه "عندما يسود "الارهاب" يجب محاربته وليس محاربة اليهود"!!

وبرأي حزان "يشرع القانون الدولي" الاستيطان في المناطق الفلسطينية المحتلة، وقال ان المستوطنين لن ينتظروا اي قرار اسرائيلي وانه يدعوهم جميعا الى التمسك بكل مكان، وعدم اعارة القانون اي اهتمام.

وجاءت تصريحات حزان هذا، في وقت اعلن فيه بنحاس فلرشطاين، رئيس مجلس "مستوطنات بنيامين"، ان المستوطنين سيقاتلون بكل قوة ضد اخلاء البؤر الاستيطانية.

وقال فلرشطاين "من يعتقد اننا سنسمح بتكرار ما حدث في يتسهار، امس، يرتكب خطأ فظيعاً". وأضاف: "سنحارب خارطة الطرق بكل قوانا ولدينا طرق اخرى للقتال، غير الطرق البرلمانية".

وعقب النائب متان فلنائي (العمل)، بغضب على تصريحات حزان، ودعا الى وضع حد لـ"النواب الذين يدعون الى الخروج على القانون"، على حد تعبيره.