قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس إن إسرائيل ليس لديها أي نية لشن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية، وأضاف خلال لقائه مع المبعوث الأمريكي الخاص، جورج متشيل: "كل الأحاديث في الموضوع غير صحيحة، لأن الحل في مسألة إيران لا يكمن في المسار العسكري".
جاءت أقوال بيرس في أعقاب تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، روبرت غيتس، الذي حذر إسرائيل من ان " الهجوم إسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية لن يوقف مشروعها النووي بل من شأنه أن يوحد الشعب الإيراني ويعزز إرادتهم لصنع قنبلة نووية".
وقال غيتس إن الهجوم يمكنه تأجيل المشروع النووي لسنة حتى ثلاث سنوات- ولكنه لن يمنع إيران من صنع قنبلة نووية. ويرى غيتس أنه "يمكن منع إيران من صنع قنبلة نووية بالطرق الديبلوماسية ، إذا أدرك الإيرانيون أن الثمن سيكون باهظا".
31/10/2010 - 11:02
الرئيس الإسرائيلي: إسرائيل ليس لديها نية لمهاجمة إيران
-