تأجيل تقديم لائحة الاتهام ضد ليبرمان

تأجيل تقديم لائحة الاتهام ضد ليبرمان

بعد أن كان من المفترض أن يتم تقديم لائحة اتهام ضد وزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان اليوم، الأربعاء، في محكمة الصلح في القدس، أعلنت وزارة القضاء في اللحظة الأخيرة عن تأجيل تقديم لائحة الاتهام.

وأفادت التقارير الإسرائيلية أن وزارة القضاء رفضت التطرق إلى أسباب التأجيل، أو للسؤال حول ما إذا كان ذلك له علاقة بتقرير القناة التلفزيونية العاشرة، والذي جاء فيه أنه لم يتم أخذ شهادة أعضاء لجنة التعيينات في وزارة الخارجية في القضية. وبحسب وزارة القضاء فإن لائحة الاتهام ستقدم في الأيام القريبة.

وكانت القناة العاشرة قد أشارت يوم أمس إلى أن الشرطة لم تحقق مع أعضاء لجنة التعيينات التي عالجت قضية تعيين زئيف بين أرييه سفيرا في لاتفيا. ونقل عن عدد من أعضائها قولهم إن لديهم معلومات تشير إلى أن ليبرمان دفع باتجاه تعيين بن أرييه، بيد أنه لم تطلب منهم الشرطة الإدلاء بشهاداتهم.

تجدر الإشارة إلى أن المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشطاين كان قد صرح يوم أمس لمحامي ليبرمان بأنه لن يتنازل عن وصم ليبرمان بالعار في أي صفقة.

إلى ذلك، ألمح ليبرمان اليوم، في اجتماع لناشطين من "يسرائيل بيتينو" في صفد، إلى أنه لن يكون هناك صفقة مع النيابة.

وأضاف أنه يأمل أن يتم تقديم لائحة الاتهام يوم غد أو بعد غد. وقال إنه "على استعداد للتنازل عن مراحل كثيرة من أجل إظهار الحقيقة"، على حد تعبيره.
 


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018