03/10/2015 - 23:00

القدس: مقتل مستوطنيْن واستشهاد منفذ العملية

استشهد فلسطيني، مساء السبت، على يد قوات الاحتلال بعدما قام بطعن ثلاثة مستوطنين وإطلاق النار عليهم بالقرب من باب الأسباط في البلدة القديمة في القدس.

القدس: مقتل مستوطنيْن واستشهاد منفذ العملية

من مكان العملية (أ ف ب)

استشهد شاب فلسطيني، مساء السبت، بنيران قوات الاحتلال في عملية أسفرت عن مقتل مستوطنيْن وإصابة آخرين وصفت حالة أحدهم بالخطيرة،  بالقرب من باب الأسباط في البلدة القديمة في القدس.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن منفذ العملية يدعى مهند شفيق حلبي (19 عاما) من سكان بلدة البيرة في رام الله، وقالت حركة الجهاد الإسلامي إنه أحد أعضائها.

وقالت مصادر فلسطينية لـ'عرب ٤٨' إن 'المخابرات الإسرائيلية اتصلت بعائلة الشهيد حلبي وأبلغتها بإخلاء منزلها لتنفيذ قرار هدمه'. لكن لم يتنس التأكد من صحة هذه المعلومات.

وبحسب الرواية الإسرائيلية  فإن الشاب قام بطعن ثلاثة مستوطنين ثم قام بخطف سلاح مستوطن آخر وهو من المستوطنين في البلدة القديمة، وأطلق عيارات نارية باتجاه عدد من الأشخاص.

وأفاد شهود عيّان في المنطقة  أن قوات الاحتلال اعتدت على طواقم الإسعاف الفلسطينية في محيط مكان عملية الطعن في القدس المحتلة.

وأفاد شهود لـ'عرب ٤٨' أن قوات الاحتلال تستنفر أفرادها في مدينة القدس المحتلة، وتغلق معظم أبواب القدس القديمة، بحيث يمنع الدخول والخروج من وإلى المدينة.

وقال شهود عيان لـ”عرب٤٨”  إن “قوات الاحتلال تمنع التجول داخل البلدة القديمة وتعتدي على الناس وعلى أصحاب المحلات التجارية ويطلقون قنابل الصوت والعيارات المطاطية بكثافة'.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية أن القتلى الإثنين هما أهارون بنيطا (24 عاما) من مستوطنة بيتار عيليت وأصيب اثنين من أفراد أسرته، والراب ناحاميا لافي (41 عاما) وهو من مستوطني البلدة القديمة في القدس، وهو أب لسبعة أبناء ويخدم في الجيش الإسرائيلي.

وأصيبت زوجة بنيطا بجروج خطيرة فيما أصيب ابنهما الرضيع بجروج طفيفة ويبلغ العامين.

وقال الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، عبر صفحته على تويتر “'نبارك العملية التي تأتي كرد طبيعي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه ضد الأقصى،، وهي لن تكون الأخيرة بإذن الله'.

 

#عرب٤٨ | إصابة عدد من المستوطنين جراء عملية طعن نفذها شاب في طريق الواد بالقدس القديمة، وإصابةا لمنفذ في القدم قبل قليل.

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Saturday, October 3, 2015

التعليقات