21/11/2015 - 23:42

استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو

​أظهر استطلاع نشرت نتائجه القناة الإسرائيلية الثانية، السبت، أن قائد أركان الجيش الإسرائيلي السابق، بيني غانتس، هو الوحيد الذي يستطيع التفوق على نتنياهو والإطاحة به من منصب رئيس الحكومة.

استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو

أظهر استطلاع نشرت نتائجه القناة الإسرائيلية الثانية، السبت، أن قائد أركان الجيش الإسرائيلي السابق، بيني غانتس، هو الوحيد الذي يستطيع التفوق على نتنياهو والإطاحة به من منصب رئيس الحكومة.

وكان سؤال الاستطلاع "من تفضل في منصب رئيس الحكومة؟"، مع إمكانية الاختيار بين نتنياهو ومرشح آخر، تفوق نتنياهو على جميع منافسيه باستثناء غانتس، إذ حصل الأخير على 44% مقابل 32% لنتنياهو، وهو فارق ليس بسيطًا.

وحصل زعيم حزب "ييش عتيد"، يائير لبيد، عبى 32% مقابل 46% لنتنياهو، وتلاه كل من رئيس الشاباك السابق، يوفال ديسكين، الذي حصل على 30% مثابل 46% لنتنياهو، وقائد أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق، غابي إشكنازي، بنسبة 29%، مقابل 41% لنتنياهو.

وتذيّل اللائحة زعيم حزب "المعسكر الصهيوني"، يتسحاك هرتسوغ، الذي نافي نتنياهو على رئاسة الحكومة في الانتخابات الأخيرة، إذ حصل على 28% مقابل 51% لنتنياهو.

وعند سؤال المستطلعين عن إمكانية انضمام غانتس لحزب يساري أو حزب مركز، تضاءل الفارق بينهما، لكن غانتس ظل متفوقًا، إذ حصل على 41% مقابل 37% قالوا إنهم يفضلون نتنياهو.

التعليقات