23/11/2015 - 23:31

أمن الاحتلال يدرس إبعاد عائلات منفذي العمليات إلى غزة

الاحتلال يستكمل الليلة إغلاق غالبية محاور منطقة الخليل كما يعمل على وضع قوائم تضم العائلات الموسعة لمنفذي العمليات لمنعهم من دخول الخط الأخضر

أمن الاحتلال يدرس إبعاد عائلات منفذي العمليات إلى غزة

إغلاق أكثر من 50% من محاور الخليل

قال مصدر أمني إسرائيلي، مساء الإثنين، إنه قدمت توصيات خلال جلسة تقييم للوضع عقدتها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تتضمن الفحص القضائي لإمكانية إبعاد عائلات منفذي العمليات إلى قطاع غزة.

وقال المصدر الأمني نفسه لموقع 'واللا' الإلكتروني إن والدة منفذ عملية 'غوش عتسيون' الخميس الماضي كانت تعلم بنيته تنفيذ العملية، ولكنها لم تبلغ بذلك أجهزة الأمن المختلفة. على حد قوله.

وأضاف أنه في هذه الحالة يجب دراسة خطوات عقابية قاسية، مثل الطرد إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنه جرى تحويل المسألة إلى المستشارين القضائيين في وزارة الأمن لدراستها.

إلى ذلك، من المقرر أن تستكمل قوات الاحتلال، الليلة، العمليات الهندسية لإغلاق أكثر من 50% من المحاور في محيط مدينة الخليل و'غوش عتسيون'.

وقال مصدر أمني إن الحديث عن 30 محورا في المنطقة، الأمر الذي يصعب بشكل ملموس حركة الفلسطينيين، ويقيد بشكل غير عادي حرية التحرك في المنطقة، وذلك بذريعة تقليص الاحتكاك في المنطقة.

اقرأ أيضًا| نتنياهو: لا قيود على عمليات الجيش في الضفة الغربية

كما علم أن جيش الاحتلال يخطط لخطوة أخرى في الأيام القريبة، وهي بلورة قائمة لأبناء عائلات منفذي العمليات الموسعة، وذلك بهدف زيادة عدد الممنوعين من الدخول إلى داخل الخط الأخضر بهدف العمل، بموجب تعليمات المستوى السياسي.

وقال مصدر أمني إن ذلك يأتي بهدف تقليص احتمالات تنفيذ عملية انتقامية من قبل أحد أبناء العائلة. وادعى أن 'التحريض الفلسطيني يشوه الحقائق، ويتضمن أكاذيب تتجاهل الحقائق، مثل هجوم المنفذين لقتل إسرائيليين بالسكاكين. في هذه الحالة يجب تقليص إمكانية أن يفكر أحد أبناء عائلة منفذ العملية بالانتقام وينفذ عملية أخرى'.

وقال المصدر الأمني نفسه إن 'أجهزة أمن الاحتلال لا توجه الضغوط  على مراكز التحريض فقط، مثل الإذاعات والقيادات الفلسطينية، وإنما على العائلات الفلسطينية، لإيصال رسالة مفادها أنه إذا استمر الوضع فإنه ستتم إعادة الوضع 10 سنوات إلى الوراء'.

وجاء أن جيش الاحتلال سيجري اللية عملية تقييم للوضع، وذلك بهدف الاستعداد لتطبيق قرارات المستوى السياسي، وفحص كل مركبة تتحرك على المحاور المشتركة للمستوطنين والفلسطينيين.

 

التعليقات