03/01/2016 - 09:36

ليفني: نتنياهو نجح فقط بزرع الخوف والكراهية

​قالت وزيرة الخارجية والقضاء السابقة وعضوة الكنيست عن حزب "المعسكر الصهيوني"، تسيبي ليفني، إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، نجح فقط بزرع الكره والخوف في خطابه في شارع ديزينجوف حيث جرى إطلاق النار يوم أمس، وأنه حان الوقت لأن يتصرف نتنياهو كرئيس حكومة.

ليفني: نتنياهو نجح فقط بزرع الخوف والكراهية

قالت وزيرة الخارجية والقضاء السابقة وعضوة الكنيست عن حزب 'المعسكر الصهيوني'، تسيبي ليفني، إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، نجح فقط بزرع الكره والخوف في خطابه في شارع ديزينجوف حيث جرى إطلاق النار يوم أمس، وأنه حان الوقت لأن يتصرف نتنياهو كرئيس حكومة.

وقالت ليفني في لقاء مع موقع صحيفة 'يديعوت أحرونوت' العبرية إن 'رئيس الحكومة يتهرب من مسؤوليته، 'يجب على نتنياهو أن يقول أنا رئيس حكومة الجميع، هذه ليست موجة إرهاب، هذه هجمة طويلة الأمد يتعرض فيها المواطن الإسرائيلي للخطر والإرهاب طوال الوقت'.

وعن قول نتنياهو إنه سيدخل الشرطة إلى كل القرى والمدن العربية، قالت ليفني: محملة اياه المسؤولية 'قبل عام مررنا بأوقات عصيبة بعد قتل محمد أبو خضير، اجتمعت مع رؤساء سلطات محلية عربية وطلبوا بدورهم الاجتماع برئيس الحكومة، كان لديم مطلب واحد، أن تجمع الشرطة السلاح غير المرخص من قراهم ومدنهم'، وذكرت ليفني أن الرؤساء قالوا إن 'هذا ليس سهلًا علينا، هؤلاء جمهورنا، لكن في حال لم تجمع الشرطة السلاح ربما يحدث ما لا تحمد عقباه'.

ولا تزال الشرطة وأجهزة الأمن الإسرائيلية تحاول العثور على نشأت ملحم من قرية عرعرة، الذب يشتبه بتنفيذه إطلاق النار على مقهى في شارع ديزينجوف في مركز تل أبيب، أسفر عن مقتل اثنين وجرح ثمانية، وتكثف الشرطة بحثها في منطقة شمال تل أبيب حيث تعتقد أنه يختبئ هناك.

اقرأ أيضًا | نتنياهو يتهرب من مسؤوليته ويطالب المشتركة بالإدانة

التعليقات