24/01/2016 - 15:04

نتنياهو: علينا دعم الاستيطان في ظل الهبة الشعبية الفلسطينية

تعتبر أقوال نتنياهو خضوعًا لوزير التربية والتعليم نفتالي بينيت، وحزب "البيت اليهودي" الذي يهدد منذ يوم الجمعة بالامتناع عن التصويت على قرارات الائتلاف الحكومي في حال عدم دعم الحكومة للاستيطان، بعد أن أمر وزير الأمن بإخلاء المستوطنين من بنايتين في الخليل

نتنياهو: علينا دعم الاستيطان في ظل الهبة الشعبية الفلسطينية

(أ.ف.ب)

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم الأحد إن على الحكومة الإسرائيلية دعم الاستيطان في الضفة الغربية، في ظل ما أسماها بـ"موجة الإرهاب الفلسطيني التي تتعرض لها إسرائيل"، وأنه يتم فحص مدى قانونية استيلاء المستوطنين على البنايتين السكنيتين في الخليل، وفي حال كانت الإجراءات قانونية سيتم منح المستوطنين الإذن بالاستيطان هناك.

وتعتبر أقوال نتنياهو خضوعًا لوزير التربية والتعليم نفتالي بينيت، وحزب "البيت اليهودي" الذي يهدد منذ يوم الجمعة بالامتناع عن التصويت على قرارات الائتلاف الحكومي في حال عدم دعم الحكومة للاستيطان، بعد أن أمر وزير الأمن بإخلاء المستوطنين من بنايتين في الخليل.

وقال نتنياهو إنه في حال ثبوت قانونية استيلاء المستوطنين على البنايتين، سيتم منحهم الإذن للاستيطان هناك، وشدد نتنياهو على أن "الحكومة الإسرائيلية تدعم الاستيطان، خاصة في ظل موجة الإرهاب التي تتعرض لها إسرائيل". وذكر أنه في حال لم ينته فحص قانونية الاستيلاء خلال أسبوع، سيهتم بنفسه بتقديم تقرير عن الوضع للمجلس الوزاري المصغر (كابينيت).

وفي أعقاب إصدار يعالون أمرًا بإخلاء المستوطنين من بنايتين سكنيتين اقتحموهما بالقرب من الحرم الإبراهيمي في الخليل، طلب بينيت تشكيل لجنة وزارية لشؤون الاستيطان، هدفها سحب صلاحية إصدار أوامر الإخلاء من وزير الأمن وتقليل صلاحياته. كذلك طالبت وزير القضاء أييلت شاكيد، باحترام الاتفاقيات الائتلافية التي عقدها نتنياهو مع حزبها.

التعليقات