31/03/2016 - 21:15

نتنياهو للرئيس اليوناني: لإسرائيل دور هام باستقرار المنطقة

وادعى نتنياهو: الدول العربية تدرك أن إسرائيل ليست عدوها بل حليفتها ضد إيران وداعش. وثمة أهمية بالغة للدور الاستراتيجي الذي تلعبه إسرائيل في المنطقة. وإسرائيل القوية تمنع تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين إلى أوروبا

نتنياهو للرئيس اليوناني: لإسرائيل دور هام باستقرار المنطقة

اعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال استقباله للرئيس اليوناني، بروكوبيس بافلوبولو، أن لإسرائيل دور بالغ الأهمية في استقرار المنطقة، التي تشهد حروبا أهلية مدمرة ونزوح الملايين من مواطنيها.

وقال نتنياهو في لقائه مع الرئيس اليوناني إنه "أرحب بقدومكم وأنا مسرور بالعلاقات التحالفية المتينة بين بلدينا. لدينا قيم مشتركة ونحن دولتان ديمقراطيتان وأنا سعيد باستمرارية هذه العلاقات الطيبة فيما بيننا. أؤمن كثيرا بالتعاون بين بلدينا وسنقوم بتوسيعه في مجالات كثيرة ومنها الطاقة والسياحة والعلوم والحداثة والخ".

وأضاف نتنياهو أن "الدول العربية تدرك أن إسرائيل ليست عدوها بل حليفتها ضد إيران وداعش. وثمة أهمية بالغة للدور الاستراتيجي الذي تلعبه إسرائيل في المنطقة. إسرائيل تساعد الاستقرار في الشرق الأوسط وإسرائيل القوية تمنع تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين إلى أوروبا. سيكون العالم مختلفا تماما إذا لم نكن موجودين".

بدوره اعتبر الرئيس اليوناني أنه "أود أن أشكركم للمساعدة وللتعاون بين البلدين. إسرائيل هي دولة ديمقراطية غربية ونحن نشعر بأننا قريبين من إسرائيل ونعتبركم حلفاءنا. إن الإرهابيين هم ممثلي البربرية. فقط معا يمكننا حل مشكلة اللاجئين بدلا من أن تعمل كل دولة بمفردها. يسرنا التعاون بين حكومتينا ونشكركم على ذلك وأريد أن أشير بشكل إيجابي إلى التعاون مع قبرص. يمكن للشعبين أن يواصلا العمل من أجل أوروبا والمنطقة ولكم دور مهم في هذه العلاقات".

ويشار إلى أنه توطدت العلاقات بين إسرائيل وبين اليونان وقبرص في أعقاب تدهور العلاقات بين إسرائيل وتركيا. 

 

التعليقات