22/05/2016 - 17:41

المحكمة العسكرية تغير هيئة قضاة الجندي القاتل أزريا

وقد قدّم موكّلو دفاع الجنديّ القاتل، إليئور أزرياه، قبل أسابيع عدّة، طلبًا للمحكمة العسكريّة، بسحب أحد القضاة الذين كان من المفروض أن يشاركوا في مناقشة قضيّة أزرياه، وذلك بادّعاء قرابته مع ضابط لواء "حفرون" (الخليل)، يريف بن عزرياه.

المحكمة العسكرية تغير هيئة قضاة الجندي القاتل أزريا

قرّرت قاضية المحكمة العسكريّة للاحتلال، مايا هيلر، ظهر اليوم الأحد، الاستجابة لطلب موكّلي دفاع الجنديّ القاتل، إليئور أزرياه، الذي أعدم الشّابّ الفلسطينيّ، عبد الفتّاح الشّريف، بتغيير هيئة القضاة التي ستناقش قضيّة الجنديّ القاتل أزرياه.

وقد قدّم موكّلو دفاع الجنديّ القاتل، إليئور أزرياه، قبل أسابيع عدّة، طلبًا للمحكمة العسكريّة، بسحب أحد القضاة الذين كان من المفروض أن يشاركوا في مناقشة قضيّة أزرياه، وذلك بادّعاء قرابته مع ضابط لواء 'حفرون' (الخليل)، يريف بن عزرياه.

وبعد استماع رئيسة المحكمة لأقوال النّيابة العامّة والادّعاء العسكريّ، قرّرت الاستجابة لطلب موكّلي دفاع أزرياه.

وقد تمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّ الجنديّ القاتل، أزرياه، في المحكمة العسكريّة الإسرائيليّة في يافا، إذ وجّهت له تهمة القتل غير المتعمّد للشابّ الفلسطينيّ، عبد الفتّاح الشّريف، وفي لائحة الاتّهام جاء أنّ 'إطلاق النّار على الجنديّ القاتل لم يحمل تبريرًا للنشاط. المتّهم عمل خلافًا لقوانين الشّروع بإطلاق النّار، ودون مبرّر لنشاطه العسكريّ بينما كان الفلسطينيّ ملقًى على الأرض، مصابًا، لم ينفّذ اعتداءً آخر، ولم يشكّل خطرًا فوريًّا وحقيقيًّا على المتّهم، أو على المواطنين وعلى الحياة في المحيط'.

ويمضي أزرياه، سجنه على ذمّة التّحقيق وإنهاء الإجراءات القانونيّة، في اعتقال في المعسكر الذي خدم فيه.

اقرأ/ي أيضًا| القاضي اقترح عقد صفقة مع الجندي القاتل

التعليقات