نتنياهو وبوتين يبحثان التسوية مع الفلسطينيين هاتفيًا

نتنياهو وبوتين يبحثان التسوية مع الفلسطينيين هاتفيًا
نتنياهو خلال زيارته لموسكو، مطلع الشهر الجاري (رويترز)

بحث رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، اليوم الثلاثاء، 'الجوانب الرئيسية في التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين'.

وذكر بيان صادر عن الكرملين أنه 'تمت مناقشة قضايا تطوير التعاون الروسي الإسرائيلي، على خلفية نتائج زيارة بنيامين نتنياهو إلى روسيا، يوم 7 حزيران/يونيو الجاري'.

يأتي ذلك، بعد نفي إسرائيلي لتصريحات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، التي قال فيها إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أبدى، خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو، استعدادا لقبول مبادرة السلام العربية دون أي تعديلات.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، وفقا للإذاعة العامة الإسرائيلية، إن 'مبادرة السلام العربية لم تُبحث خلال اللقاء بين نتنياهو والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونتنياهو صرح في الماضي أن ثمة حاجة إلى تعديل المبادرة، خاصة على ضوء التغيرات الدراماتيكية في منطقتنا منذ العام 2002'.

اقرأ/ي أيضًا| خلافا لتصريح لافروف: نتنياهو ينفي قبوله المبادرة العربية

وأضافت المصادر أنه 'في جميع الأحوال، لا يمكن أن تستخدم المبادرة العربية كإملاء على إسرائيل وإنما كموضوع للنقاش بين إسرائيل ودول المنطقة بهدف دفع سلام إقليمي مع الدول العربية'.