ألشيخ يحرض أفراد الشرطة ضد العرب

ألشيخ يحرض أفراد الشرطة ضد العرب
(رويترز)

واصل المسؤولون الإسرائيليون اليوم، الجمعة، التحريض ضد العرب واتهامهم بإشعال الحرائق في البلاد. وسعى المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، روني ألشيخ، إلى تحريض أفراد الشرطة في هذا الاتجاه.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ألشيخ زعمه في رسالة بعثها اليوم إلى أفراد الشرطة أنه 'يبدو أنه ما زال أمامنا أياما صعبة، بسبب الأحوال الجوية وإدراك منفذي اعتداءات للفرصة بتنفيذ عمليات ضدنا بطريقة بسيطة جدا'.

واعتبر وزير حماية البيئة الإسرائيلي، زئيف إليكين، في مقابلة أجراها معه موقع 'يديعوت أحرونوت' الالكتروني، أنه 'لا شك لدي في أنه يوجد هنا عمل إضرام نار مقصود بحالات كثيرة، وهذا إرهاب قومي بكل معنى الكلمة'.

واصدر حاخام مدينة صفد، العنصري شموئيل إلياهو، فتوى دعا من خلالها إلى قتل العرب، بزعم أنهم يشعلون حرائق، وذلك بالاستناد إلى اقوال رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الذي يقود حملة التحريض ضد العرب.

وكتب العنصري إلياهو في صفحته على موقع 'فيسبوك' صباح اليوم، الجمعة، أن 'رئيس الحكومة وصف إشعال الحرائق بأنه إرهاب. وأحد مسؤولي الشاباك وصف ذلك بأنه سلاح للإبادة الجماعية. وبأعجوبة لم يحترق أشخاص أحياء لكن لا ينبغي الاعتماد على المعجزات. وبالتأكيد مسموح، بل هذه فريضة، تدنيس السبت من أجل وقف النيران ومشعليها. وإذا اقتضى الأمر، يجب إطلاق النار عليهم أيضا'.

اقرأ/ي أيضًا | نشيد القبيلة: ما لم يفعله العرب في أحداث لم تقع

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية