نتنياهو مجددا يطالب السلطة الفلسطينية بوقف مخصصات الأسرى

نتنياهو مجددا يطالب السلطة الفلسطينية بوقف مخصصات الأسرى

'الكابينت' يبحث في جلسة خاصة، بعد ظهر اليوم الأحد 'سبل التعامل مع إضراب الأسرى الفلسطينيين'.


عاد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وكرر أنه على 'السلطة الفلسطينية إثبات التزامها بالسلام' من خلال إيقاف المخصصات المالية للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وعائلاتهم.

وقال في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية، اليوم الأحد، إن السلطة الفلسطينية لا يمكن لها أن تكون شريكاً للسلام وفي ذات الوقت تدعم الإرهاب'، وإنه يتوجب عليها أن تكف عن تمويل الإرهابيين الذين يقضون محكوميتهم في السجن'.

وأضاف: 'هذا هو اختبار بسيط وحاد لرغبة الفلسطينيين بالسلام'.

وكان نتنياهو أدلى بتصريحات مشابه في مقابلته الأخيرة مع شبكة 'FOX NEWS' طالب فيها السلطة الفلسطينية 'بإثبات التزامها بالسلام ومحاربة الإرهاب' عن طريق وقف هذه المخصصات المالية الشهرية.

وادعى نتنياهو، في المقابلة، أن هناك 'فرية دولية' بموجبها فإن إسرائيل لا تريد السلام. وزعم أن 'العكس هو الصحيح'، مضيفا أنه على المجتمع الدولي أن يركز الضغوطات على الفلسطينيين، وأن يطالبهم بتحمل مسؤولية ما يفعلونه. على حد قوله.

كما تطرق نتنياهو في جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم، إلى إضراب الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية عن الطعام، والذي دخل يومه السابع، وادعى أن إسرائيل تتعامل مع الإضراب 'بسياسة تتماشى مع المعايير الدولية وليس مع إملاءات الإرهابيين'، على حد تعبيره.

إلى ذلك، يعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل (الكابينت)، بعد ظهر اليوم الأحد، 'جلسة خاصة لبحث سبل التعامل مع إضراب الأسرى الفلسطينيين'، بحسب موقع 'واللا' الإخباري الإسرائيلي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018