ملصقات تدعو الأطفال اليهود إلى "تحقير" الجنود الحريديم

ملصقات تدعو الأطفال اليهود إلى "تحقير" الجنود الحريديم
(صورة توضيحية)

ظهرت ملصقات في مدينة 'بني براك' قرب تل أبيب، تحث الأطفال الحريديم، على 'إهانة الجنود الحريديم' في الجيش الإسرائيلي، مقابل حصولهم على جائزة نقدية كبيرة.

وبحسب موقع 'نيوزرو' الإسرائيلي باللغة الروسية، تتضمن الملصقات دعوة صريحة للأطفال الذين لم يبلغوا 15 سنة، للقيام بتوجيه الإهانة لأي جندي يرتدي 'الكيباه'، أي القبعة الصغيرة التي يعتمرها المتدينون اليهود.

وجاء في الدعوة أنه في حال تعرض الطفل للاعتقال على يد الشرطة، سوف يحصل على جائزة مالية مقدرها 530 شيكل، في حين سيتم دفع مبلغ إضافي له وقدره 290 ​​شيكل في حال تعرض للتوقيف في مركز الشرطة.

وشرحت الملصقات للأطفال أن عليهم 'إهانة الجندي وتحقيره بأن يصرخوا في وجهه بعبارة 'أنت حرداك'، وهو تصغير لعبارة 'حريدي'، وتعني خفيف العقل، علمًا أن لفظها قد يوحي أيضا، يقول المصدر، بمعنى آخر وهو 'حَراكيم' أي حشرات.

وجاء في الملصقات أن هؤلاء الـ 'حرداكيم يستهدفون النفوس النقية للأطفال ويريدون حرمانهم من مستقبلهم'.

وقال أصحاب هذه المبادرة في ملصقاتهم إنهم 'يتابعون بدقة كل ما يجري في المدينة، وأي خطوة شجاعة سوف لن تبقى دون ملاحظة'، وذلك في إشارة إلى المكافآت المالية.

يشار إلى أن 'الحريديم' يعارضون تجنيد شبانهم للجيش الإسرائيلي. ويعتبر المتدينون اليهود أن التجنيد يفتح الباب أمام الشبان للانحراف، بسبب تركهم الصلاة، والدروس الدينية.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018