03/07/2017 - 20:02

هل بحث سلمان مع ترامب السلام مع إسرائيل؟

كتب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في تغريدة له على موقع "تويتر"، اليوم الإثنين، أنه تحدث، أمس الأحد، مع ملك السعوديّة حول السلام في الشرق الأوسط" وأضاف "أمور مثيرة للاهتمام تجري".

هل بحث سلمان مع ترامب السلام مع إسرائيل؟

(رويترز)

كتب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في تغريدة له على موقع 'تويتر'، اليوم الإثنين، أنه تحدث، أمس الأحد، مع ملك السعوديّة حول السلام في الشرق الأوسط' وأضاف 'أمور مثيرة للاهتمام تجري'.

وفي حين خمّنت الصحف العربيّة أن يكون قصد ترامب هو الأزمة الخليجيّة بعد إعلان السعوديّة والإمارات والبحرين الحصار على قطر، ذهبت صحيفة 'هآرتس' الإسرائيليّة إلى الربط، ولو بشكل غير مباشر، بين محادثة سلمان-ترامب وبين تصريحات الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الذي يزور أثيوبيا في الغضون.

وفي وقت سابق اليوم، قال عباس إن الفلسطينيين ينتظرون ردًا إسرائيليًا على جهود الرّئيس ترامب من أجل إبرام صفقة تقود إلى اتفاق سلام (لم يحدد إن كانت الصفقة بين السلطة والاحتلال، أو أي صفقة أخرى).

وكان ترامب قد ناقش مع ولي العهد السعودي الجديد، محمد بن سلمان، الشهر الماضي، 'الجهود من أجل تحقيق اتفاق سلام بين الفلسطينيين وإسرائيل'، في حين ذكرت صحيفة 'هآرتس'، الشهر الماضي، أيضًا، أن بن سلمان التقى مسؤولين إسرائيليين العام الماضي، وأطلقوا عليه اسم 'الولد'.

 

التعليقات