إطلاق نار على دورية إسرائيلية عند الحدود المصرية

إطلاق نار على دورية إسرائيلية عند الحدود المصرية
صورة توضيحية

قال الجيش الإسرائيلي إن دورية تابعة له كانت تقوم بمهامها عند السياج الحدودي بين مصر وإسرائيل تعرضت لإطلاق نار من سيناء، ولم يسفر عن أي إصابات.

وبحسب الناطق بلسان الجيش، أطلق مسلحون النار من مناطق شمال سيناء على الدورية التي كانت تنفذ مهمة روتينية عند الحدود الإسرائيلية المصرية، ولم يصب أي من الجنود واقتصرت الأضرار على ضرر طفيف أصاب المركبة العسكرية.

وتستهدف جماعات مسلحة تنشط في شمال سيناء من حين لآخر أهدافًا إسرائيلية، وأطلقت عددًا من القذائف باتجاه الأراضي الإسرائيلية من شمال سيناء مؤخرًا، سقطت قرب مدينة إيلات وفي بلدات غلاف غزة والنقب الغربي.

وفي منتصف الشهر الجاري، قالت مصادر من العشائر البدوية بسيناء إن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قصفت أهدافا تابعة لتنظيم "داعش" في سيناء، وذلك بعد وقت قصير من إطلاق الصواريخ على المجلس الإقليمي أشكول. وقالت المصادر إن الهجمات نفذت في رفح ومنطقة الشيخ زويد شمال سيناء.

وزعم "داعش" أن طائرات إسرائيلية شنت هجمات ضده، قبل إطلاقه صواريخ وقعت في أشكول مساء الأحد، وتزامناُ مع محاولة للهجوم على كمين "كرم القواديس"، وأسفر عن مقتل 24 عنصرا من "داعش"، مقتل 6 جنود مصريين.

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن مسؤولي الاستخبارات الإسرائيلية يخشون انتقال العديد من مقاتلي تنظيم "داعش" إلى سيناء مع اقتراب إنهاء الحرب ضد التنظيم في الرقة السورية.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018