06/12/2017 - 11:16

سلاح الجو الإسرائيلي يعلن جاهزية "أف 35" العملانية

وفي مذكرة بعث بها قائد سلاح الجو، عميكام نوركين، إلى قوات سلاح الجو، قال إن الإعلان عن جاهزية الطائرة العملانية يأتي في فترة "يعمل فيها سلاح الجو على نطاق واسع في عدة جبهات في شرق أوسط متغير ومتبلور"

سلاح الجو الإسرائيلي يعلن جاهزية

أنهى سلاح الجو الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، فترة استيعاب وتجهيز 9 طائرات من طراز "أف 35"، ما يعني أنها أصبحت جاهزة للنشاط العملاني.

وأفاد تقرير نشره موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم، أن دخول طائرات "أف 35" للنشاط العملاني ينهي عملية استيعاب طويلة للطائرة، والتي بدأت مع هبوط الطائرات الأولى في البلاد في كانون الأول/ديسمبر 2016.

وجاء أن عملية استيعاب 9 طائرات من طراز "أف 35" قد نفذت بواسطة طواقم خاصة، وبذلك يكون سلاح الجو الإسرائيلي الأول في العالم، خارج الولايات المتحدة، الذي سيقوم بتفعيل هذه الطائرات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الحديث عن "تعبير آخر عن التعاون والعلاقة الإستراتيجية الخاصة بين إسرائيل والولايات المتحدة".

إلى ذلك، من المقرر أن تصل الطائرات العشر خلال الشهور الستة القادمة، وبعد ذلك ستصل طائرات السرب الثاني تدريجيا.

وبالنتيجة، فإن الإعلان عن استيعاب هذه الطائرات يعني أنها "باتت قادرة على تنفيذ غارات عملانية، وشن غارات على أهداف للعدو دون أن تتمكن أنظمة الرادار من اكتشافها، بحيث يمكن استخدامها في منع تعزز قوة حزب الله وحماس والتواجد الإيراني في سورية"، بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع أن تشارك هذه الطائرات، قريبا، في العمليات، إلى جانب طائرات "أف 16" و"أف 15".

وفي مذكرة بعث بها قائد سلاح الجو، عميكام نوركين، إلى قوات سلاح الجو، قال إن الإعلان عن جاهزية الطائرة العملانية يأتي في فترة "يعمل فيها سلاح الجو على نطاق واسع في عدة جبهات في شرق أوسط متغير ومتبلور".

وأضاف أن "التحدي العملاني الذي يتعقد يوميا يواجه برد جوي نوعي ومهني".

التعليقات