ممثل خامنئي: "إذا هاجمت إسرائيل فسندمر تل أبيب وحيفا"

ممثل خامنئي: "إذا هاجمت إسرائيل فسندمر تل أبيب وحيفا"
علي خامنئي (أ.ب)

قال ممثل عن الزعيم الإيراني الأعلى، علي خامنئي، اليوم الخميس، إنه في حال شنت إسرائيل هجومًا عسكريًا على إيران أو قواتها ومواقعها في سورية فسترد الأخيرة بتدمير تل أبيب وحيفا.

وحذر علي شيرازي، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء فارس، إسرائيل من القيام بأي عمل "غبي" ضد إيران، وتابع "إذا أرادت إسرائيل مواصلة وجودها الغادر... فينبغي لها تجنب الإجراءات الغبية. إذا أعطوا ذريعة لإيران فسيتم تدمير تل أبيب وحيفا". وأضاف أنه "بوسع إيران تدمير إسرائيل".

وجاءت هذه التهديدات بعد تهديدات مماثلة من مسؤولين إيرانيين آخرين، إذ توعد قائد فيلق "عاشوراء" التابع للحرس الثوري الإيراني عابدين خرم، أمس الأربعاء، إسرائيل برد حاسم على قصف مطار تيفور العسكري في سورية.

وقال القائد العسكري، خلال مراسم تشييع جثمان أحد العسكريين الذي قتلوا إثر قصف المطار، أكبر زوار جنتي "فليعلم العدو الصهيوني بأنه سيتم الرد على جريمة إراقة الدماء الطاهرة للشهيد زوار جنتي وسائر الشهداء، في الوقت المناسب وبكل حزم ودقة"، وفقا لوكالة فارس.

وتابع قائد فيلق "عاشوراء" أنه "مثلما أحبطت أحلام الكيان الصهيوني في مشروعه من الفرات إلى النيل فقد أحبطت أحلامه أيضا في ابتلاع العالم الإسلامي لأنه الآن محاصر من جبهة فلسطين والشام".