نتنياهو لبوتين: إيران لا زالت تدعو لإبادة اليهود

نتنياهو لبوتين: إيران لا زالت تدعو لإبادة اليهود
نتنياهو وبوتين (أ.ب)

ادعى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال لقائه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة موسكو، إن "إيران لا زالت تدعو لإبادة اليهود"، وأن "إسرائيل ستواصل الدفاع عن نفسها ضد التهديد الإيراني في سورية".

وتأتي زيارة نتنياهو إلى موسكو، اليوم الأربعاء، بعد يوم من إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني واستئناف العقوبات الاقتصادية ضدها.

ومن المرجح أن يناقش الطرفان انسحا الولايات المتحدة من الاتفاق النووي والوجود الإيراني في سورية، وكذلك حرية عمل إسرائيل في الأجواء السورية والتنسيق بين القوات الإسرائيلية والروسية حول هذه التحركات.

وتطرق نتنياهو بشكل غير مباشر لانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي والتهديد الإيراني الذي يلوح فيه نتنياهو أينما حل، بالقول إنه "هذا لا يعقل، رغم مرور 73 عامًا من المحرقة لا زالت هناك دولة في الشرق الأوسط، إيران، تدعو لإبادة لستة مليون يهودي".

وتابع نتنياهو متزلفًا لبوتين "الفرق أننا نملك دولة اليوم، وأنا أثمن عاليًا الفرصة للتحدث معك حول المشاكل الإقليمية ومحاولات القضاء على التهديدات بشكل مسؤول".

وواصل نتنياهو، الذي حضر مع بوتين عرضًا عسكريًا بالساحة الحمراء في ذكرى النصر على النازية "نحن في إسرائيل لا ننسى التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب الروسي والجيش الأحمر خلال القضاء على الوحش النازي".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018