29/05/2018 - 15:09

عدوان إسرائيلي واسع على قطاع غزة والمقاومة ترد

توسيع نطاق الغارات التي يشنها طيران الاحتلال الحربي على قطاع غزة يأتي في أعقاب انتهاء الجلسة الأمنية الطارئة في مقر وزارة الأمن في تل أبيب * توسيع نطاق الغارات يجر المزيد من إطلاق القذائف من قطاع غزة

عدوان إسرائيلي واسع على قطاع غزة والمقاومة ترد

جنوبي قطاع غزة (أ ب)

انطلقت صافرات الإنذار، ظهر اليوم الثلاثاء، في عدة مواقع في محيط قطاع غزة، بينها "المجلس الإقليمي حوف أشكلون" و"شاعار هنيغيف" و"سديروت"، بعد سلسة غارات شنها طيران الاحتلال الحربي على القطاع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن انطلاق صافرات الإنذار يأتي في أعقاب إطلاق رشقات من قذائف الهاون باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

ويسمع في المنطقة دوي انفجارات، بينها انفجارات صواريخ منظومة الاعتراض "القبة الحديدية".

ويأتي انطلاق صافرات الإنذار بعد وقت قصير من قيام سلاح الطيران الإسرائيلي بقصف أهداف في قطاع غزة تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، بينها مواقع وسط وجنوبي قطاع غزة، وفي محيط مدينة غزة، وموقع تابع للقوة البحرية لحركة حماس.

وكانت قد أفادت مصادر إسرائيلية أن سلاح الجو يشن هجوما واسعا على قطاع غزة. وبعد ساعتين من بدء الهجوم، انطلقت صافرات الإنذار في "حوف أشكلون" والمنطقة الصناعية التابعة لعسقلان، و"شاعار هنيغيف" و"زيكيم" و"كرميا". وتم تفعيل منظومة "القبة الحديدية" في أعقاب ذلك.

وجاء أن سلسلة الغارات التي يشنها سلاح الطيران الحربي الإسرائيلي شملت قواعد ومنشآت تابعة للجهاد الإسلامي في غزة وخان يونس ودير البلح ومخيم النصيرات، ومواقع أخرى تابعة لحركة حماس في جنوب وغرب مدينة غزة.

وعلم أن توسيع نطاق غارات طيران الاحتلال جاء فور انتهاء الجلسة الأمنية الطارئة في مقر وزارة الأمن في تل أبيب.

وعلى صلة، أفاد موقع "يديعوت أحرونوت" أن جيش الاحتلال ينوي اعتراض الزوارق الفلسطينية، التي تسعى لكسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة، من قبل سفن سلاح بحرية الاحتلال فور تجاوز هذه السفن منطقة الصيد المسموح بها من قبل قوات الاحتلال.

 

التعليقات