نتنياهو يهاجم إردوغان مجددًا: معادٍ للساميّة

نتنياهو يهاجم إردوغان مجددًا: معادٍ للساميّة
نتنياهو وإردوغان (أ ب)

عاود رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، مهاجمته الرئيس التركي، رجب طيّب إردوغان، اليوم، الأحد، متهمًا الجيش التركي بأنه يرتكب مجزرة بحق الأكراد.

وقال نتنياهو إن إردوغان يعاني من "هاجس الشعب الإسرائيلي، لأنه يعرف ما معنى الجيش الأخلاقي وما هي الديمقراطية، مقابل جيش يرتكب مجزرة بحقّ الأكراد".

كما اتهم نتنياهو إردوغان بأنه "معادٍ للساميّة".

وتأتي تصريحات نتنياهو ردًا على تصريحات من وزير الخارجيّة التركيّ، مولود جاويش أوغلو، اليوم الأحد، قال فيها إنّ "نتنياهو، قاتل بدم بارد في العصر الحديث، ومسؤول عن مقتل آلاف الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني".

وأكد الوزير التركي، أن بلاده لن تتوقف عن كشف الحقائق، مبينا أن نتنياهو قصف الأطفال الفلسطينيين وهم يلعبون في الشواطئ.  كما زود جاويش أوغلو تغريدته بصور لرموز المقاومة الفلسطينية، مثل الطفل فوزي الجنيدي الذي تعرض للاعتقال من قبل عدد من الجنود الاحتلال والشهيد المقعد فادي أبو صلاح.

وأمس، السبت، قال نتنياهو إن "إردوغان، الذي يحتل شماليّ قبرص، وجيشه يرتكب مجازر بحقّ النساء والأطفال في القرى الكرديّة داخل تركيا وخارجها، لا يعلّم لإسرائيل ما هي الأخلاق".

وكان إردوغان قد وجه، أمس السبت، خلال الاجتماع الثالث للجمعية العامة لوقف شباب تركيا في إسطنبول، انتقادات شديدة اللهجة إلى الحكومة الإسرائيلية ونهجها الاحتلالي للأراضي الفلسطينية، قائلا: "اليهود بإسرائيل يقومون بركل الناس وهم على الأرض، الركل والاعتداء ليس على الرجال بل للنساء والأطفال عندما يتم إسقاطهم أرضا، لكننا، كمسلمين، سنواجه اليهود وإذا كانت لديهم الشجاعة لمواجهتنا سنلقنهم درسا".

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019