03/03/2023 - 14:35

"بارتنر" الإسرائيلية تعلن توقيع اتفاقية مع "شاهد" السعودية

الصفقة جاءت في أعقاب "اتفاقيات أبراهام" التي طبعت دول عربية من خلالها علاقاتها مع إسرائيل، ومفاوضات بين الجانبين خلال السنتين الأخيرتين، وتسمح بأن تستخدم "بارتنر" مضامين "شاهد"

دعاية "بارتنر" (فيسبوك)

أعلنت شركة "بارتنر" الإسرائيلية أنها وقعت على اتفاقية تعاون مع منصة "شاهد" السعودية، وهي أكبر منصة عربية لخدمة "الفيديو حسب الطلب"، ومملوكة من قِبل مجموعة MBC. وتسمح الاتفاقية لـ"بارتنر" الإسرائيلية ببث مضامين "شاهد".

ووفقا لصحيفة "ذي ماركر" اليوم، الجمعة، فإن هذه الصفقة جاءت في أعقاب "اتفاقيات أبراهام" التي طبعت دول عربية من خلالها علاقاتها مع إسرائيل، وإثر مفاوضات بين الجانبين خلال السنتين الأخيرتين.

وتدعي السعودية أنها لن تطبع علاقاتها مع إسرائيل قبل التوصل إلى حل للصراع الإسرائيلي - الفلسطيني، لكن شركات سعودية أبرمت اتفاقيات وصفقات مع شركات إسرائيلية.

وتسمح الاتفاقية لزبائن "بارتنر" شراء رزم تشمل اشتراكا في خدمات الهاتف الخليوي وفي تطبيق "شاهد". وبحسب الصحيفة، فإن زبائن "بارتنر" في المجتمع العربي، الذين يشتركون في خدماتها من دون استخدام بطاقة ائتمان، سيتمكنون من الدفع مقابل مضامين "شاهد" بواسطة أمر تحويل ثابت من حساب في البنك.

ويتم تحميل منصة "شاهد" بكل ما يعرض من أفلام ومسلسلات وبرامج في مجموعة قنوات MBC بتقنية عالية.

التعليقات