تقديم لائحة اتهام ضد مقربين من ليبرمان بتهم تلقي رشاوى

قرر المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليط، والمدّعي العام للدولة، شاي نيتسان، اليوم الإثنين، تقديم لائحة اتهام ضد وزير السياحة السابق عن حزب "يسرائيل بيتينو"، ستاس ميسزنيكوف، والأمينة العامّة للحزب ذاته.

تقديم لائحة اتهام ضد مقربين من ليبرمان بتهم تلقي رشاوى

(أ.ف.ب)

قرر المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليط، والمدّعي العام للدولة، شاي نيتسان، اليوم الإثنين، تقديم لائحة اتهام ضد وزير السياحة السابق عن حزب 'يسرائيل بيتينو'، ستاس ميسزنيكوف، والأمينة العامّة للحزب ذاته، الوزيرة السابقة فاينه كيرشنباوم، في إطار جرائم فساد مالي كبيرة متورط بها الحزب.

وكشف تسجيل صوتي للمدير العام السابق لشركة 'تطوير شومرون الاستيطانية، حاييم بن ساسون، وأحد المشتبهين بقضية الفساد الكبيرة التي يقف في مركزها مسؤولون في حزب يسرائيل بيتينو، انتشر العام الماضي، جوانب جديدة من قضية الفساد المتشعبة، وألمح في التسجيل إلى ضلوع وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، في قضية الفساد وتوقع أن يعتقل.

وتحدث بن ساسون في الشريط عن قيام المشتبهة الرئيسية بالقضية، كيرشنباوم، بشطب ديون للشركة التي كان يرأسها مقابل العديد من الخدمات التي كان يقدمها لها.

ويعود الشريط لشهر تموز(يوليو) 2013، ويتحدث فيه عن مساومات أجراها مع كيرشنباوم حول الرشاوي، وعن مشاريع وهمية كانت تمول بمبالغ طائلة. ويقول إنه احتفظ بكافة الوثائق المتعلقة بالتحويلات المالية للشركة على أساس مشاريع وهمية.

وأضاف: 'احتفظت بكل الوثائق، عرفت أن الأمر سينتهي بشكل سيئ'، وتابع 'ستحدث هنا هزة أرضية، رئيس يسرائيل بيتينو، أفيغدور ليبرمان، وكيرشنباوم، ومدير وزارة الزراعة، رامي كوهين، سيعتقلون في نهاية المطاف'.

وتحقق الشرطة في ثلاثة تحويلات مالية قامت بها الشركة لحزب يسرائيل بيتينو بقيمة حوالي 800 ألف شيكل مقابل شطب ديون لوزارة المالية بقيمة 11 مليون شيكل، والشركة المذكور مملوكة لرئيس المجلس الاستيطاني 'شومرون'، غرشون موسيكا، الذي يخضع هو، أيضًا، للتحقيق بشبهة الضلوع في أكبر قضية فساد، وتكشف عن بعض الخيوط التي تربط الفساد المالي بعمليات الاستيطان.

التعليقات