فيروسا النت سكاي والباغل يثيران ذعراً عالميا

فيروسا النت سكاي والباغل يثيران ذعراً عالميا

اعلنت شركة سوفوس لمكافحة الفيروسات والرسائل المزعجة spams عن أكثر عشرة فيروسات ورسائل مزعجة انتشاراً خلال شهر اذار الماضي حيث سببوا الكثير من المشاكل في مجال الاعمال حول العالم.ويظهر التقرير الذي يقدم نتيجة اختيارات الشركة للفيروسات والرسائل المزعجة لشهر مارس 2004 ثماني دخلاء جدد على الرسم البياني الخاص بهذا المجال.

وكان اشهر عشرة فيروسات في الشهر الماضي: فيروس النيت سكاي بنسخة P, J, C, B, D الذي احتل المرتبة الاولى والثانية والثالثة ثم الخامسة والسابعة، بينما جاءت دودة الباغل بنسخها J, H, E, C تحتل المرتبة الرابعة والسادسة والثامنة والتاسعة ثم تأتي ماي دوم ايه في المرتبة العاشرة وبذلك تعد دودتي البالغ والنيت سكاي هما اكبر دودتان تحققان خسائر ضخمة خلال شهر مارس الماضي وقد قامت شركات مكافحة الفيروسات بتقديم علاجات بهذه الفيروسات خرجت في الاسواق مؤخراً.


عدا ما سبق نجد انه تم تحليل ما يقرب من 824 فيروس ظهر في اذار الماضي وقدمت سونوس برامج حماية ضدهم ليصل عدد الفيروسات المسجلة ببرامج المكافحة الى 112 و89.


اما الرسائل المزعجة فنلاحظ ان رسالة hotmail ho. as احتلت القمة يليها مباشرة بفارق بسيط في النسبة رسالة J D B G M G R ولكن خطر الرسائل المزعجة كما تؤكد سوفوس لن يعد مدعاة للقلق حيث اصبح المستخدمون اكثر وعياً حياليها ولا يقدمون على فتحها أو اعادة ارسالها لانها مدعاة لتضييع الوقت.