16/11/2020 - 20:03

نتنياهو إلى الإمارات الشهر المقبل على "جناح صهيون"

يزور رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، الإمارات الشهر المقبل، في أول زيارة علنيّة من نوعها، بحسب ما ذكر موقع "واينت"، اليوم، الإثنين.

نتنياهو إلى الإمارات الشهر المقبل على

نتنياهو ومن خلفه أعلام الإمارات (مكتب الصحافة الحكومي)

يزور رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، الإمارات الشهر المقبل، في أول زيارة علنيّة من نوعها، بحسب ما ذكر موقع "واينت"، اليوم، الإثنين.

ووفقًا للموقع فإن زيارة نتنياهو تأتي بدعوة من وليّ عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

ولم يحدّد موعد الزيارة الرسمي بعد.

ومن المقرّر أن يدشّن نتنياهو في زيارته طائرة رئاسة الحكومة الخاصّة المسماة "جناح صهيون".

والشهر الماضي، أجرى نتنياهو اتصالا هاتفيًا ببن زايد، صدر في ختامه بيان ورد فيه أنهما اتفقا على اللقاء قريبا. وقال نتنياهو حينها إنه "دعوته إلى زيارة إسرائيل، وهو دعاني إلى زيارة أبو ظبي".

ومنع نتنياهو وزراءه من السفر إلى الإمارات إلى حين قيامه بزيارة رسمية إليها، حسبما نقل موقع "واللا" الإلكتروني عن ثلاثة موظفين إسرائيليين رفيعي المستوى ومطلعين على الموضوع.

وتوجه عدد من الوزراء الإسرائيليين إلى مكتب نتنياهو، مؤخرا، وأبلغوه أنهم معنيون بالسفر إلى الإمارات من أجل لقاء نظرائهم ودفع تعاون بين الجانبين. وبين هؤلاء الوزراء، وزيرة المواصلات، ميري ريغيف، التي وقعت على اتفاق رحلات جوية مباشرة مع الإمارات، الأسبوع الماضي.

وقال الموظفون الإسرائيليون إن نتنياهو وضع "فيتو" على سفر ريغيف إلى الإمارات، وطلب منها عدم السفر "حتى إشعار آخر"، وأشاروا إلى أن "نتنياهو معني أن يكون السياسي الإسرائيلي الأول الذي يزور الإمارات بعد التوقيع على اتفاق السلام، وفقط بعد ذلك سيسمح لباقي الوزراء بالسفر إلى هناك كي يلتقوا مع نظرائهم".

التعليقات