الاحتلال يشن غارات على غزة بزعم سقوط قذيفة على عسقلان

 الاحتلال يشن غارات على غزة بزعم سقوط قذيفة على عسقلان
رشقة صواريخ أطلقت من قطاع غزّة (أرشيفية - أ ب)

شن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات على مواقع للمقاومة وأهداف مختلفة في قطاع غزة، وذلك بزعم سقوط قذيفة على مدينة عسقلان (أشكلون) أطلقت من القطاع.

وسمع دوي انفجارات ضخمة سمعت جراء غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال في القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقصف طيران الاحتلال بعدة صواريخ موقعا قرب منطقة الشيخ عجلين، كما أغارت الطائرات الحربية على أرض شرقي حي الشجاعية.

وجرى استهداف محيط موقع في محررة "نتساريم"، كما استهدفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ موقعا في منطقة المحررات غربي خانيونس.

عسقلان: سقوط قذيفة أطلقت من غزة على مخزن

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، سقوط قذيفة أطلقت من قطاع غزّة في منطقة مفتوحة قرب عسقلان، بينما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنها سقطت على مخزن لأحد المصانع، ما تسبّب بأضرار في المكان.

وذكر ناشطون غزيّون أنّ دبابة للاحتلال أطلقت قذيفة على موقع مراقبة في القطاع.

وقبل ذلك دوّت صافرات الإنذار في المدينة، وذكرت وسائل إسرائيليّة أن منظومة القبّة الحديديّة شُغّلت، قبل أن ينفي الجيش الإسرائيلي ذلك.

وفجر الأحد الماضي، سقطت قذيفتان أطلقتا من قطاع غزّة على إسدود وفي منطقة السهل الساحلي.

وأشارت تقديرات أجهزة الأمن الإسرائيليّة إلى أنّ إطلاق القذيفتين الصاروخّيتين كان نتيجة صعقة برق أصابت منصة إطلاق مقذوفات جاهزة وموجهة.

ومع ذلك، قصفت طائرات ومدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي أهدافا في أنحاء متفرقة من قطاع غزة دون وقوع إصابات. وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إن القصف طال عددا من الأهداف التابعة لحركة حماس.

وأغارت طائرات حربية للاحتلال على أرض زراعية في محيط منطقة المطار بمدينة رفح، بصاروخ واحد على الأقل، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال مواقع تابعة للضبط الميداني شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزة، وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وذكر المتحدث العسكري أن الغارات والقصف جاء ردا على إطلاق القذيفتين.