إطلاق 6 صواريخ من لبنان والاحتلال يرد بقصف مدفعي

إطلاق 6 صواريخ من لبنان والاحتلال يرد بقصف مدفعي
محتجون لبنانيون يتسلقون السياج الحدودي مع فلسطين المحتلة عند مستوطنة المطلة (أرشيفية)

أطلقت 6 قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة من المناطق الحدودية، شمالي البلاد، وادعى الجيش الإسرائيلي أن القذائف سقطت في مناطق مفتوحة جنوبي لبنان.

جاء ذلك في أعقاب سماع صافرات الإنذار ودوي انفجارات في كيبوتس "مسغاف عام" في الجليل الأعلى قرب المناطق الحدودية مع لبنان، مساء الإثنين.

وأعلن جيش الاحتلال إطلاق نيران المدفعية الإسرائيلية "نحو مصادر النيران".

في المقابل، أفادت مصادر لبنانية أن "الجيش الإسرائيلي أطلق عددا من القذائف باتجاه منطقة كفرشوبا في جنوب لبنان".

وأوعزت السلطات الإسرائيلية لسكان المناطق التي تبعد حتى 4 كيلومترات عن المناطق الحدودية الشمالية في الحليل الأعلى والجليل الغربي، بفتح الملاجئ، دون أي تعليمات بالدخول إليها حتى هذه اللحظة.

وفي وقت سابق، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، النار باتجاه متظاهرين داخل لبنان بعد تحطيمهم كاميرات مراقبة إسرائيلية مثبتة على السياج الحدودي.

وأفادت المصادر بأن إطلاق النار لم يسفر عن إصابات بين المتظاهرين في الجانب اللبناني.

ولليوم الرابع على التوالي، تشهد بلدة العديْسة اللبنانية المحاذية للحدود مع إسرائيل مظاهرات غاضبة، دعما للفلسطينيين في مواجهة عدوان إسرائيلي متواصل.

ويتخلل الاحتجاجات عند الحدود إلقاء حجارة وتحطيم كاميرات إسرائيلية ومحاولات لاجتياز السياج الحدودي، يقابلها استنفار وإطلاق نار من الجانب الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، اليوم، حذّر الجيش الإسرائيلي، من "عمليات تسلل من الحدود الأردنية". وقالت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11")، إنّ "الجيش حذر من محاولات لأردنيين التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود الشمالية".

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص