10/09/2021 - 10:06

الاحتلال يعتقل 5 من ذوي الأسرى الذين فرّوا من الجلبوع

 اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، خمسة من ذووي الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن الجلبوع الإسرائيليّ، بعد مداهمة منازلهم في بلدتي عرابة وبئر الباشا جنوب جنين.

الاحتلال يعتقل 5 من ذوي الأسرى الذين فرّوا من الجلبوع

عناصر جيش الاحتلال في منطقة جنين (أرشيفية- أ.ب)

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، خمسة من ذووي الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن الجلبوع الإسرائيليّ، بعد مداهمة منازلهم في الضفة الغربية المحتلّة.

وقال "نادي الأسير الفلسطيني" في بيان مقتضب، اليوم، إن قوات الاحتلال، اعتقلت المواطنين الخمسة من بلدتي عرابة وبئر الباشا، بمحافظة جنين، شمالي الضفة الغربية.

وأضاف النادي، أن قوات الاحتلال، اعتقلت 3 من أشقاء الأسير الفار محمود عارضة، من بلدة عرابة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن "قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة عرابة التي شهدت مواجهات عنيفة، وداهم الجنود المنازل وفتشوها وعاثوا خرابا وفسادا بمحتوياتها واعتقلوا أشقاء الأسير المحرر محمود عبد الله عارضة، وهم: شقيقته باسمة عبد الله عارضة وشقيقه رائد عبد الله عارضة، وشقيقه محمد عبد الله عارضة".

وأضافت أن "قوّات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر رأفت غوادرة الذي قضى 12 عامًا في سجون الاحتلال، وهو ابن خال الأسير المحرر يعقوب قادري، كما اعتقلت شقيقه يوسف قادري، من بلدة بئر الباشا".

إلى ذلك، نصبت قوات الاحتلال فرقة مشاة بين كروم الزيتون في محيط بلدة يعبد غربي جنين، وشرع الجنود بتوقيف المواطنين واستجوابهم والتدقيق في هوياتهم.

وأصيب شاب من مخيم جنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، خلال مواجهات مع الاحتلال على حاجز الجلمة العسكري شمالي جنين.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن مواجهات مع الاحتلال اندلعت قرب حاجز الجلمة العسكري شمال جنين، ما أدى لإصابة شاب من مخيم جنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الساق، تم نقله إلى المستشفى.

ونجح الأسرى الستة، وجميعهم من سكان محافظة جنين، بالفرار من سجن جلبوع، شديد الحراسة، الإثنين الماضي.

وتقول سلطة سجون الاحتلال، إن الأسرى استخدموا نفقا من فتحة في زنزانتهم للخروج من السجن.

وأحد الأسرى الفارين، هو عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، زكريا الزبيدي. أما الأسرى الخمسة، فينتمون لحركة "الجهاد الإسلامي"، وهم: مناضل يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كممجي، ومحمود عبد الله العارضة.

التعليقات