17/04/2022 - 23:18

إصابات بينها بالرصاص الحيّ خلال مواجهات في الضفة

أصيب فلسطينيون برصاص الاحتلال الإسرائيلي، أحدهم على الأقل بالرصاص الحيّ، والعشرات بحالات اختناق، خلال اعتداءات قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، مساء الأحد.

إصابات بينها بالرصاص الحيّ خلال مواجهات في الضفة

خلال مواجهات بالضفة (Getty Images)

أصيب فلسطينيون برصاص الاحتلال الإسرائيلي، أحدهم على الأقل بالرصاص الحيّ، والعشرات بحالات اختناق، خلال اعتداءات قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، مساء الأحد.

ففي الخليل، أُصيب شاب على الأقل بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق بالغاز السام والمدمع، خلال قمع الاحتلال لمسيرة مناصرة للأسرى انطلقت بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مسجدا شرق الخليل واعتدت على طفل بالضرب المبرح.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال التي عززت من تواجدها في منطقة "باب الزاوية" وسط مدينة الخليل، أطلقت الرصاص الحي والرصاص المعدني والقنابل الصوتية والغازية صوب المشاركين في المسيرة التي دعا لها نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والقوى الوطنية في محافظة الخليل، والتي انطلقت من مسجد الحسين وصولا لمنطقة باب الزاوية.

وأصيب خلال المواجهات التي اندلعت في المنطقة، شاب بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: "إصابة فلسطينيين اثنين خلال المواجهات مع الاحتلال في شارع الشلالة بالخليل، أحدهما بالرصاص الحي".

كما داهمت قوات الاحتلال والمستوطنين مسجد خالد بن الوليد في منطقة الكسارة شرق المدينة.

وفي غضون ذلك، اعتدت مستوطنة بالضرب على أحد الفتية الذي لم تعرف هويته، مما أدى إلى إصابة برضوض في انحاء جسمه.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الأحد، قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وقامت بملاحة الشبان في شوارعها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.

كما أفادت مصادر محلية بوقوع "4 إصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات قرب مدخل بلدة عزون شرق قلقيلية".

واندلعت كذلك مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

كما اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال عند المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية وقرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

التعليقات