09/12/2018 - 21:39

6 إصابات إحداها خطيرة في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "عوفرا"

أصيبت مستوطنة أصيبت بجروح خطيرة فيما أصيب 5 آخرين بجروح تراوحت بين المتوسطة والطفيفة، في عملية إطلاق نار من مركبة مارة استهدفت مستوطنين كانوا في محطة للحافلات العمومية، عند المفرق القريب من مدخل مستوطنة "عوفرات".

6 إصابات إحداها خطيرة في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة

من المكان

أصيب 6 مستوطنين بإصابات متفاوتة (إحداها خطيرة)، مساء اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من مستوطنة "عوفرا"، شرق رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وجاء في التفاصيل أن مستوطنة أصيبت بجروح خطيرة فيما أصيب 5 آخرين بجروح تراوحت بين المتوسطة والطفيفة، في عملية إطلاق نار من مركبة مارة استهدفت مستوطنين كانوا في محطة للحافلات العمومية، عند المفرق القريب من مدخل المستوطنة.

ووفقًا لوسائل الإعلام الإسرائيلية فإن المركبة التي استخدمت لإطلاق النار غادرت المكان على الفور. وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يجري عمليات تمشيط في المنطقة لتعقب أثار المركبة.

وأضافت أن المصابين تلقوا العلاج الميداني ونقلوا بواسطة الطواقم الطبية إلى مستشفى "هداسا عين كارم" ومستشفى "شعاري تسيديك" في القدس المحتلة.

وشخصت طواقم الإسعاف إحدى الإصابات بالخطيرة (امرأة - 30 عاما) فيما أصيب آخران بجروح متوسطة، بالإضافة إلى 3 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة.

وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن مركبة فلسطينية مرت بسرعة بمحاذاة محطة للحافلات العمومية عند مدخل المستوطنة على شارع (60)، وفتح شخص النار من داخل المركبة باتجاه المستوطنين الذين تواجدوا في المحطة.

وأكد الموقع أن قوة تابعة لجيش الاحتلال استهدفت المركبة الفلسطينية بالنار الحي، فيما نجح السائق بالفرار.

الاحتلال يقتحم سلواد ويغلق مدخل البيرة الشمالي

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، قرية سلواد شمال شرق مدينة رام الله، بحثًا عن منفذ عملية إطلاق النار. 

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال المدعومة اقتحمت القرية ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مدخل مدينة البيرة الشمالي، وحاجزي عطارة وعين سينيا، في كلا الاتجاهين، ومنعت المواطنين من المرور، كما شددت إجراءاتها العسكرية على طريق نابلس- رام الله، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

يذكر أن مستوطنة "عوفرا" تقع على أراض مسجلة في الطابو على اسم مواطنين فلسطينيين من سكان القرى عين يبرود وسلواد.

 

التعليقات