12/03/2020 - 14:30

الضفة: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 31

أعلنت الحكومة الفلسطينية في رام الله، اليوم الخميس، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في الضفة الغربية المحتلة إلى 31.

الضفة: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 31

(أ ب أ)

أعلنت الحكومة الفلسطينية في رام الله، اليوم الخميس، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في الضفة الغربية المحتلة إلى 31.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في مؤتمر صحافي عقده أمام مقر مجلس الوزراء في رام الله، إن "وزارة الصحة أفادت بارتفاع أعداد مصابي كورونا إلى 31، بعد تسجيل إصابة جديدة لفتاة في بيت لحم (جنوب)".

وتم اكتشاف جميع الإصابات - عدا حالة واحدة - في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.

ومنذ الـ5 من آذار/ مارس الجاري، تغلق أجهزة الأمن الفلسطينية مدينة بيت لحم، وبلدتي بيت جالا وبيت ساحور المجاورتين، بالحواجز العسكرية، لمنع تنقل السكان لمناطق أخرى، بهدف منع انتشار العدوى.

وتفرض الشرطة قيودا مشددة، على محيط فندق "أنجيل"، في بيت جالا، والذي يستخدم مكانا للحجر الصحي.

والخميس، وصلت بيت لحم مساعدات غذائية، مقدمة من مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وبحسب أمين سر حركة فتح في بيت لحم، محمد المصري، فقد وصل بيت لحم خمسة شاحنات تحمل نحو 2500 وجبة غذائية، سيتم توزيعها على العائلات الأكثر تضررا من إغلاق المدينة.

وبدأ جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم، حملة تعقيم واسعة، شملت مختلف المرافق الحيوية في محافظات الضفة الغربية، لمواجهة فيروس كورونا. وشملت الحملة، بحسب بيان صدر عن الدفاع المدني، مساجد ومصارف، ومجمعات تجارية، ومحطات نقل ركاب.

في المقابل، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم، أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا ارتفعت إلى 100، مع توقعات بارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، وسط ازدياد الأشخاص ممن يفرض عليهم الحجر الصحي في البلاد.

وعلى صلة، أعلنت السفارة الأميركية في إسرائيل، في وقت سابق اليوم، فرض حجر صحي، على موظفين في مكتبها في مدينة تل أبيب، خشية إصابتهم بفيروس كورونا.

وقالت السفارة "أبلغت وزارة الصحة الإسرائيلية سفارة الولايات المتحدة، أن شخصًا مصابا بفيروس كورونا تواجد في قاعة انتظار قسم تأشيرات غير المهاجرين، التابع لمكتب الفرع بالسفارة في تل أبيب في 5 آذار/ مارس".

وأضافت "بعد التشاور الوثيق مع وزارة الصحة، وجّهت السفارة موظفيها المتضررين إلى الحجر الصحي؛ نتفهم أن الوزارة توصي بأن ينتقل أفراد الجمهور الذين كانوا في غرفة الانتظار خلال هذا الإطار الزمني إلى الحجر الصحي بأنفسهم".

وتابعت السفارة الأميركية "يعمل قسم تأشيرات مكتب فرع السفارة في الوقت الحالي، بما يتفق مع توصيات وزارة الصحة".

وسجلت السلطة الفلسطينية أولى الإصابات بفيروس كورونا في 5 آذار/ مارس الجاري، في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، وتبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.

التعليقات