مواجهات مع الاحتلال في شعفاط: اقتحامات واعتقالات في منطقة القدس

مواجهات مع الاحتلال في شعفاط: اقتحامات واعتقالات في منطقة القدس
مستعربون يعتلون أسطح منازل عقب تعرضهم لإطلاق نار في مخيم شعفاط

اقتحمت قوة من وحدة المستعربين التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، مخيم شعفاط في القدس المحتلة، ما أسفر عن اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (كان) أنه تم استهداف قوة إسرائيلية بالرصاص الحي في مخيم شعفاط، مشيرة إلى استنفار في قوات الاحتلال واعتقال سبعى أشخاص.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مساء اليوم، مخيم شعفاط، وأغلقت مداخل عناتا بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن الاقتحام جاء بشكل مفاجئ حيث انتشر عشرات الجنود في أحياء المخيم واعتلوا اسطح المنازل ومنعوا المواطنين من التنقل بشكل كامل.

واعتقلت قوات الاحتلال 7 أشخاص بينهم سيدة، خلال اقتحامها مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، واقتادتهم إلى الحاجز المقام على مدخل المخيم. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين في المخيم واعتلت أسطحها.

ويأتي اقتحام المخيم بالتزامن مع اقتحام مماثل لبلدة عناتا، وإغلاق مدخلها الجنوبي ومنع المركبات من الدخول إليها أو الخروج منها.

كما قتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم،، قرية العيسوية شمال القدس المحتلة، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، تجاه منازل المواطنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وفتشت مركبة الشاب أنور عبيد وعبثت بمحتوياتها، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"


مواجهات مع الاحتلال في شعفاط: اقتحامات واعتقالات في منطقة القدس