ارتفاع عدد ضحايا كورونا في البلاد إلى 86

ارتفاع عدد ضحايا كورونا في البلاد إلى 86
(أ.ب)

ارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في البلاد إلى 86، بينما بلغ عدد الإصابات قرابة عشرة آلاف إصابة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيليّة، مساء الخميس، بزياد 7 وفيات خلال يوم واحد.

أما الإصابات فبلغت 9968 إصابة، منها 166 حالة توصف بالخطيرة، و8522 حالة طفيفة، و171 حالة متوسطة.

ويخضع 719 مريضا إلى العلاج في المشافي، بينما يخضع 6438 إلى العلاج المنزلي، و969 إلى العلاج في الفنادق، في حين تعافى أكثر من 1000 من المرض.

ويأتي تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات جراء كورونا، في الوقت الذي دخلت التقييدات المشددة في البلاد يومها الثاني، بحيث يتواصل، اليوم الخميس، حظر التنقل بين البلدات، في محاولة لمنع تفشي كورونا أثناء عيد "الفصح العبري".

وسيعاد من صباح الخميس حتى صباح الجمعة، فتح المتاجر للتزود بالطعام وستعود خدمة الإرساليات، بينما سيمنع السكان من مغادرة بلداتهم للوصول إلى بلدات أخرى، وصباح يوم الجمعة ستعود البلاد إلى مستوى التقييدات العادية.

ولتنفيذ الإجراءات والتقييدات المشددة، ضاعفت الشرطة قواتها على الطرقات والمحاور الرئيسية في البلاد، وكذلك نصبت الحواجز عند مداخل المدن واستعانت بجنود من الجيش لتنفيذ الإجراءات، فيما تم فرض غرامات على كل من يخالف تعليمات الإغلاق.

ووفقا لتعليمات وزارة الصحة، يلزم المواطنين بوضع الكمامات عند خروجهم من المنازل للأماكن المفتوحة، وأيضا استعمال القفازات عند دخول المحلات التجارية والمخابز والصيدليات.

وستقوم الشرطة بدءا من يوم الأحد المقبل بتحرير المخالفات لمن لا يلتزم بالتعليمات بشأن الكمامات والقفازات.

وأوضحت الوزارة في تعليماتها أن الكمامات للوجه تقلل من فرص العدوى بالفيروس، عبر تقليل انتقال القطرات المنبعثة من الأشخاص إلى آخرين أثناء الكلام أو السعال أو العطس، إذا كان أحدهما حاملًا للفيروس، وإن لم تظهر عليه علامات الإصابة.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"