06/07/2020 - 18:41

الأسير سعدي الغرابلي في موت سريري بسجون الاحتلال

استـُشهد الأسير سعدي الغرابلي، من قطاع غزة، في معتقل "إيشل"، نتيجة سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

الأسير سعدي الغرابلي في موت سريري بسجون الاحتلال

وقفة إسناد للأسرى في الخليل (أرشيفية - "وفا")

قال وزير شؤون الأسرى عبر شاشة تلفزيون فلسطين إن "الأسير سعيد غرابلي في حالة موت سريري لكنه لم يستشهد بعد".

وأضاف الوزير أن "إدارة سجون الاحتلال أبلغت محامي هيئة شؤون الأسرى بأنهم سيرفعوا عنه أجهزة التنفس".

الأسير سعدي الغرابلي، هو من قطاع غزة، يقبع خلف قضبان معتقل "إيشل"، وهو يعاني من تدهور في حالته الصحية نتيجة سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

ورفضت مصلحة سجون الاحتلال نقل الأسير الغرابلي لتلقي العلاج في عيادة سجن الرملة، وتعمّدت تركه دون علاج؛ ما أدى لانتكاسة كبيرة على وضعه الصحي في الأسابيع الماضية.

الشهيد الأسير، سعدي الغرابلي

ويُعدّ الغرابلي (75 عاما) من حي الشجاعية بمدينة غزة، أحد أقدم الأسرى الفلسطينيين، وأمضى 26 عاما في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن مدى الحياة.

وبحسب عائلة الغرابلي الممنوعة من زيارته، فقد وصلتها مناشدات متكررة من داخل سجن إيشل بضرورة إنقاذ حياته بعد أن أصبح مرضه بسرطان البروستاتا يشكّل خطرا على حياته.

واعتقل الأسير الغرابلي عام 1994، وتعرّض للعزل الانفرادي من عام (1994-2006)، وبدأ بعدها يعاني من أمراض مزمنة منها مرض السكر والضغط وضعف السمع والبصر، وأُصيب مؤخرا بسرطان البروستاتا.

التعليقات