انفجار آخر في طهران: انهيار مصنع ومقتل شخصين

انفجار آخر في طهران: انهيار مصنع ومقتل شخصين
من تفجير سابق في إيران (أ ب)

أعلنت وسائل إعلام إيرانيّة محليّة، عن تفجير في مصنع شركة "سباهان برش" في منطقة "باقر شهر" والتي تقع جنوبي العاصمة طهران.

موقع الانفجار

وذكرت مصادر أخرى أن الانفجار أدى لسقوط قتيلين وانهيار بنية المصنع، وقال حاكم منطقة قهرزاك إن "الحادث وقع الساعة 03:20 صباح الثلاثاء، مضيفا أن شخصين لقيا مصرعهما وأصيب عدد آخر في الحادث".

وادعى الحاكم أن "الحادث نتيجة الإهمال في ملء كبسولات الأكسجين في ورشة عمل في باقر شهر".

وهدد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، اليوم الثلاثاء، بأن بلاده "سترد بالشكل المناسب" في حال ثبت تورط دول أجنبية في حادث انفجار موقع نطنز النووي في محافظة أصفهان.

وفي سياق متّصل كانت قد أقرت الحكومة الإيرانية يوم الأحد، بأن التفجير الذي وقع في مفاعل النووي في نطنز الخميس الماضي، تسبب بأضرار هائلة للبرنامج النووي بعكس ما أُعلن عنه سابقا، بينما يؤكد خبير أمني آخر، أن إسرائيل تقف وراء الهجوم.

ووفقا لتقرير أعدته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، فإن مسؤولا استخباراتيا مُطلعا على تفاصيل الهجوم، وصفته بـ"الشرق أوسطي"، قال إن التفجير وقع بسبب هجوم إسرائيلي على مفاعل نطنز النووي، باستخدام قنبلة قوية للغاية، بينما أكد عضو في فيلق الحرس الثوري الإيراني، ادعاء الخبير قائلا إن مواد متفجرة استُخدمت في التفجير.

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ