الخليل: استشهاد فلسطيني طعن شرطيا بمستوطنة "كريات أربع"

الخليل: استشهاد فلسطيني طعن شرطيا بمستوطنة "كريات أربع"
لحظة اعتقال منفذ عملية الطعن بالقدس، اليوم

استشهد شاب فلسطيني بعد أن طعن شرطيا إسرائيليا في مستوطنة كريات أربع في مدينة الخليل.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الشاب الفلسطيني حاول خطف سلاح الشرطي.

وذكرت المصادر الإسرائيلية أن الشاب قتل بإطلاق نار إسرائيلي عليه قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل وما يزال الجيش الإسرائيلي يحتجز جثته.

وقال جيش الاحتلال إن الشاب قتل بعد محاولته تنفيذ عملية طعن ضد أحد الجنود والاستيلاء على سلاحه ما دفع الجنود لإطلاق النار عليه بشكل مباشر.

ويعد هذا ثامن فلسطيني يستشهد منذ بداية الشهر الجاري برصاص جيش الاحتلال، الذي قال إن خمسة منهم قتلوا خلال تنفيذ عمليات طعن لإسرائيليين، والثلاثة الآخرين في سلسلة مواجهات متواصلة في مختلف مدن الضفة الغربية.

إصابة فلسطينية في العفولة

أصيبت شابة فلسطينية، اليوم الجمعة، بجروح متوسطة جراء إطلاق النار عليها بزعم محاولتها طعن حارس إسرائيلي، في محطة الحافلات المركزية في العفولة.

وادعت شرطة الاحتلال أن الشابة حاولت مهاجمة حارس أمن في محطة الحافلات المركزية بالعفولة بواسطة سكين، مشيرة إلى أن اصابتها وصفت بالمتوسطة، بينما لم يصب أحد غيرها، وأنها نقلت للعلاج وهي رهن الاعتقال.

طعن في القدس

إلى ذلك،  أصيب فتى يهودي ظهر اليوم الجمعة بجروح طفيفة في عملية طعن جديدة في القدس، بحسب ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت مشتبها به فلسطينيا يبلغ من العمر 18 عاما بعد الطعن الذي وقع في شارع مجاور لتقاطع طرق يفصل أحياء اليهود المتدينين عن الأحياء الفلسطينية.

وقبل ذلك بدقائق، اعتقلت شرطة الاحتلال في القدس شابا فلسطينيا بدعوى تنفيذه عملية طعن، أصيب خلالها فتى يهودي.

ووقعت العملية في شارع 'شموئيل هنفي' بالمدينة، ووصف مسعفون جراح الفتى بأنها طفيفة. 

اعتداء عنصري في ديمونا

وفي وقت سابق من اليوم، أصيب 4 عمال فلسطينيين،جراء طعنهم من قبل مستوطن في منطقة ديمونا بالنقب.

وقام مستوطن بطعن العمال الأربعة في منطقة ديمونا، عرف من بينهم اثنان من مخيم الفوار جنوب الخليل، هما: أحمد العزة، وسعدي خميس رصرص.

واعترفت شرطة الاحتلال بأن خلفية الطعن قومية، وادعت اعتقال المستوطن منفذ عملية الطعن.

351 إصابة في القدس والضفة خلال الـ24 ساعة الماضية

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن إجمالي عدد الإصابات في المواجهات بين الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية في الضفة الغربية و القدس المحتلة خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 351 إصابة.

وأوضح الهلال الأحمر في بيان له اليوم الجمعة أن الإصابات توزعت كالآتي: 25 بالرصاص الحي، و98 بالـ'مطاط'، و217 بالغاز، و11 اعتداء بالضرب، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا).

وذكر أن إجمالي الإصابات منذ بداية 'الاعتداءات' منذ اكثر من اسبوع بلغ 1640 إصابة، بينها101 بالرصاص الحي، و442 بالمطاط، و1066 بالغاز، و31 اعتداء بالضرب المبرح.

وأشار إلى أن هذه الحالات هي التي تعاملت معها طواقم الهلال الأحمر حتى الساعة 12 ليلا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018