شاب من جلجولية هبط بمظلة في الأراضي السورية

شاب من جلجولية هبط بمظلة في الأراضي السورية

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد أن شابا من قرية جلجولية في المثلث الجنوبي حلق بمظلة هبط في الأراضي السورية أمس، وادعت أنه فعل ذلك عمدًا للالتحاق بتفصيل يتبع تنظيم داعش هناك.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إنه حلق باتجاه الأراضي السورية بإرادته، لكن ليس معروفا ما إذا كان أحد في الأراضي السورية قد أخذه أم لا.

وهبطت المظلة على بعد عدة مئات الأمتار عن الجدار الحدودي داخل الأراضي السورية. وتبين أن الشاب (23 عاما) من قرية جلجولية في المثلث الجنوبي، وهبط في منطقة تقع غرب درعا السورية.

وقالت تقارير إسرائيلية إن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) فتح تحقيقا. فيما قال الناطق العسكري الإسرائيلي، مردخاي ألموز، إن الشاب حلق بالمظلة عند الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، 'ويبدو أنه خطط لذلك وكان هناك من اصطحبه في الجانب الآخر'.

وأضاف ألموز أنه ليس واضحا ما إذا كان الشاب من جلجولية ومن اصطحبه في الأراضي السورية قد نسقا ذلك ' لكن من يفعل أمرا كهذا وحلق ضد اتجاه الريح يشير إلى أن الأمر مخطط له. وليس واضحا ما إذا استخدم مظلة أو طائرة شراعية، وهناك عدة تقديرات'. 

ووفقا للجيش الإسرائيلي، فإن الشاب هبط في منطقة يسيطر عليها تنظيم 'شهداء اليرموك'، الذي انشق عن تنظيم القاعدة وبايع تنظيم 'داعش' ويحارب ضد 'جبهة النصرة'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018