الاحتلال يغير على مواقع شمال قطاع غزة

الاحتلال يغير على مواقع شمال قطاع غزة
أرشيفية (أ.ب)

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، مساء اليوم، السبت، سلسلة غارات استهدفت مناطق شرق بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما زعم جيش الاحتلال أنه دمّر نفقًا هجوميًا تابع لفصائل المقاومة الفلسطنية فرب الشريط الحدودي الأمني، شمالي القطاع.

وأفادت الصادر الفلسطينية أن طائرات الاحتلال قصفت بـ8 صواريخ مواقع في القطاع المحاصر، فيما استهدفت طائرات الاستطلاع مولدًا كهربائيًا في بيت حانون.

وطال القصف الإسرائيلي أراض زراعية وموقعا شرق بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة، ما أدى إلى اشتعال النيران وتدمير في ممتلكات المواطنين المجاورة.

فيما زعم الاحتلال الإسرائيلي في بيان صدر عنه أنه "دمّر النفق على بعد أمتار قليلة قبل أن يصل إلى السياج (الحدودي)، وكان النفق في مراحل متقدمة من البناء"، مضيفا أنه "وفقا لمعلوماتنا، كان من المفترض أن يعبر النفق السياج الحدودي إلى داخل الأراضي الإسرائيلية". 

وأطلقت طائرات حربية إسرائيلية نحو 8 صواريخ على أراض زراعية وموقعا شرق بلدة بيت حانون، وتحديدا بالقرب من المدرسة الزراعية شرق البلدة، ما أوقع أضرارا مادية في ممتلكات خاصة مجاورة، واشتعال النيران، إضافة إلى بث حالة من الخوف في صفوف القاطنين بالقرب من المنطقة المستهدفة.

وأوضحت المصادر أن الاحتلال أطلق صاروخين من طائرات استطلاع، ثم أعقبه قصف صاروخي من الطائرات الحربية على الهدف.

وأشارت إلى أن المضادات الأرضية التابعة للمقاومة الفلسطينية تصدت للطائرات المهاجمة. ولم تؤكد المصادر الطبية وقوع إصابات جراء القصف الإسرائيلي حتى اللحظة.

(يتبع...)