وزير الزراعة الإسرائيلي يقتحم الأقصى

وزير الزراعة الإسرائيلي يقتحم الأقصى
الوزير المستوطن أرئيل يقتحم الأقصى على رأس مجموعة من المستوطنين.(الأوقاف)

اقتحم وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أرئيل، برفقة عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وبعد وزير الزراعة المستوطن أرئيل، اقتحمت عضو الكنيست من حزب الليكود، شارين هسكل، ساحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال، حيث أوضحت أنها المرة الأولى التي تقتحم ساحات الحرم، وزعمت أن المكان مقدس لليهود، وهو ضمن الثقافة والتراث اليهودي، على حد قولها.

ويأتي اقتحام أرئيل، بعد سماح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء الماضي، لأعضاء الكنيست، بالدخول إلى الحرم القدسي وباحات المسجد الأقصى، بعد أكثر من عامين على المنع الذي أصدره في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2015، والذي كان ساريًا على النواب العرب أيضا.

ونفذ الوزير الإسرائيلي برفقة المستوطنين، جولات استفزازية في المسجد الأقصى بلباسه التلمودي التقليدي، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

ادعيس: اقتحامات وزراء الاحتلال للأقصى تصعيد خطير ومساس بمشاعر المسلمين

فلسطينيا، ندد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية باقتحام عدد من وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليمينية، المسجد الأقصى، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال، صباح اليوم الأحد، عبر باب المغاربة خلال فترة الاقتحامات الصباحية، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال الخاصة.

وقال ادعيس في تصريح صحفي، بأن تجديد هذه الاقتحامات، هو تصعيد خطير ومساس بمشاعر ملايين المسلمين ليس في فلسطين وحدها وإنما في العالم أجمع، مؤكدا بأنها تأتي في سياق التصعيد اليومي في الانتهاكات الإسرائيلية التي تطال المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، هذه الانتهاكات التي ازدادت وتيرتها بإعلان "ترامب" المشؤوم عن القدس عاصمة لدولة الاحتلال، ونقل السفارة الأميركية لها.

وحذر ادعيس من هذه الزيارات التي تدفع بالمنطقة إلى مزيد من التصعيد على المستويات كافة، سياسية، دينية، الأمر الذي سيجر المنطقة بأسرها إلى حالة من الغضب الديني، والوطني.

وطالب ادعيس المجتمع الدولي بشكل عام والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها اليونسكو بوضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحصل في القدس والمسجدين الأقصى والإبراهيمي.

من جهتها، استنكرت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك، اقتحام وزير في حكومة الاحتلال للمسجد المبارك، وأكدت أن هذا الاقتحام يأتي في سياق سماح رئيس حكومة الاحتلال لأعضاء الـكنيست والوزارء، بتجديد اقتحام المسجد الأقصى المبارك.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


وزير الزراعة الإسرائيلي يقتحم الأقصى

وزير الزراعة الإسرائيلي يقتحم الأقصى