22/07/2016 - 17:33

فلسطين "ضيف شرف" معرض عمان الدولي للكتاب

ستتابع لجنة مشتركة تفاصيل البرنامج الثقافي والمشاركة الفلسطينية، لتكون غنية وتعرف بالوجه الحضاري والثقافي لضيف الشرف.

فلسطين

قال منظمو "معرض عمان الدولي للكتاب"، إن فلسطين ستكون ضيف شرف المعرض في دورته الـ16 والمقررة في الفترة من 28 أيلول/سبتمبر إلى 9 تشرين الأول/أكتوبر.

ونقل موقع وزارة الثقافة الأردنية على الإنترنت، عن رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير معرض عمان الدولي للكتاب، فتحي البس، قوله إن "هذه أول مرة سيكون في المعرض ضيف شرف".

وأضاف أن اختيار فلسطين جاء "بعد تشاور واسع مع كافة الأطراف ذات العلاقة، التي أجمعت على أنها بداية موفقة لهذا البرنامج، لما يربط بين الأردن وفلسطين من علاقات سياسية وثقافية واجتماعية خاصة ومتميزة".

وتابع قائلا، إن لجنة مشتركة ستتابع تفاصيل البرنامج الثقافي والمشاركة الفلسطينية، لتكون غنية وتعرف بالوجه الحضاري والثقافي لضيف الشرف.

ويعكف منظمو المعرض على وضع اللمسات النهائية للبرنامج الثقافي للمعرض هذا العام، والذي يشمل مجموعة من الندوات تتناول الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وتعزيز دور المؤلف.

ورحب مجلس الوزراء الفلسطيني بهذا الاختيار، قائلا إن مشاركة فلسطين كضيف شرف بالمعرض "تشكل منبرا هاما لإصرار شعبنا على الانفتاح والتواصل كما تشكل فرصة لاطلاع المشاركين والحضور على أهم الإصدارات الإبداعية والأدبية والمعرفية الفلسطينية".

اقرأ/ي أيضًا| محمود درويش يتسبب بأزمة في إذاعة الجيش الإسرائيلي

ومعرض عمان الدولي للكتاب من أبرز الأنشطة الثقافية السنوية في الأردن، إلى جانب مهرجان المسرح الأردني ومهرجان جرش للثقافة والفنون الذي انطلق أمس، الخميس، في دورته الحادية والثلاثين.

 

التعليقات